jo24_banner
jo24_banner

المجالي: سنضرب بيد من حديد كل من يعبث بأمن الوطن

المجالي: سنضرب بيد من حديد  كل من يعبث بأمن الوطن
جو 24 :

أمل غباين- قال مدير الأمن العام حسين هزاع المجالي أن جهاز الأمن العام سيتعامل مع المظاهر الاحتجاجية التي تعم المملكة بالمثل.

 

جاء هذا خلال المؤتمر الصحافي الذي يعقده المجالي حول الأحداث التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين، حيث أكد أن الأمن العام سيستخدم القوة لمنع إغلاق دوار الداخلية من قبل المعتصمين.


وأشار المجالي إلى أن رجال الأمن والدرك لن يعتدون على أي حراك سلمي، بل سيمارس الأمن دوره بحماية المشاركين وتأمين سلامتهم. "أما إن جنحت تلك المظاهر والحراكات للعنف والاعتداء على المواطنين أو الممتلكات العامة فإن الرد سيكون بالمثل أيضا وبالقوة"، على حد تعبيره.

وأضاف: توجد خيوط ولا أجزم بذلك، أن هناك من يحاول العبث بأمن الأردن من خارج البلاد.


وذكر أن اقليم العاصمة شهد 15 حالة شغب وحالتين لاطلاق النار على الشرطة، فيما شهد اقليم الشمال 29 حادثة شغب واغلاق طرق وحالتي اعتداء على ممتلكات عامة، كما شهد اقليم الجنوب 20 حادثة شغب وإغلاق طرق و8 حالات اعتداء على الممتلكات العامة، رافق معظمها اطلاق رصاص والقاء قنبلة على مركبة لقوات الدرك.


وأضاف المجالي: "لا تغيير على اسلوب التعامل مع الحراك السلمي ضمن القانون، ولكن لن نسمح بالمساس بمؤسسات الدولة، ومن يحدث ضرر بها فهو يحدث الضرر بكل الأردنيين، وسنضرب بيد من حديد على من تسمح له نفسه بالعبث بمقدرات وأمن الوطن".

وتابع: هناك من جير المسيرات وعمل على دفع بعض المجرمين والخارجين عن القانون لمهاجمة البنوك والمؤسسات والسيارات وسلبها.

تابعو الأردن 24 على google news