2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابناء المحافظات وعشائر بئر السبع يتنافسون على مقاعد العقبة النيابية.. والكباريتي أمل العقباويين

ابناء المحافظات وعشائر بئر السبع يتنافسون على مقاعد العقبة النيابية.. والكباريتي أمل العقباويين
جو 24 :
مالك عبيدات - اقترب موعد الترشح للانتخابات النيابية المقبلة أكثر فأكثر، وبدأ المشهد الانتخابي في محافظة العقبة يتضّح للجميع، حيث تأكد ترشح بعض الأسماء وانسحبت أسماء أخرى، وظهرت علامات تشير إلى أسماء الناجحين في الانتخابات القادمة.

تختلف الخارطة الانتخابية في مدينة العقبة عن المدن الاردنية الاخرى حيث تتنافس في المدينة كتل ابناء المحافظات وابناء منطقة بئر السبع وأبناء عشائر العقبة .

قائمة ابناء المحافظات تجمع عدة مرشحين تعود اصولهم إلى محافظات غير العقبة (الكرك، اربد، والطفيلة)، وبقوة تصويتية قد تجاوز الـ12 ألف صوتا.

وبحسب مراقبين، فإن القائمة التي تضمّ (حازم المجالي، عبدالله المومني وعبدالله الشبهان)، ستكون مرشحة لإفراز نائب على الأقل في حال التزم أبناء المحافظات بالتصويت لهم، وقد ترجح كفة المجالي ليكون نائبا عن محافظة العقبة إلى جانب اثنين اخرين من ابناء المحافظة الاصليين.

أبناء بئر السبع، وهم الاكثر تنظيما، ستكون الفرصة سانحة أمامهم لاقتناص مقعد نيابي واحد على الأقل، وربما اثنين في حال استمرت الامور لصالح النائب السابق محمد الرياطي والذي يحظى بدعم من الاسلامين وابناء مدينة العقبة، كما ستكون الفرصة مناسبة أيضا لتكرر النائب السابق تمام الرياطي تجربتها البرلمانية في مجلس النواب القادم.

المنافس الجديد في وسط ابناء عشائر بئر السبع هو رجل الاعمال احمد حرارة، والذي سيكون أحد ثلاثة مرشحين اقوياء في المدينة.

وأما أبناء عشائر العقبة ، فقد أجمعوا على دعم السيدة رنا الكباريتي، لتكون منافسة قوية مع تمام الرياطي على مقعد الكوتا النسائية، وتبدو الكباريتي الفرصة الابرز لعشائر ابناء العقبة للحصول على مقعد نيابي.

ومن الاسماء التي تتردد لخوض الانتخابات النيابية في مدينة العقبة كلّ من:

محمد عبد الله ياسين – محمد البدري – نائل الكباريتي – ابراهيم ابو العز – حازم المجالي – تمام الرياطي – احمد حراره – صابر السعودي – عرفات الرياطي – عليا ابو تايه – عامر الحباشنه – عبد الله الشهبان – نافذ عليوه – هبه كرم الياسين – جمعة عبد الفتاح المعايطة – الدكتور عمر علي الهنداوي – رياض محمد خليل مسلم – حسام الكيالي- محمد عبد القادر الرياطي.
 
تابعو الأردن 24 على google news