2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المصري يدعو البلديات لتقديم تكاليف عطاءاتها ليتم صرفها للمتعهدين

المصري يدعو البلديات لتقديم تكاليف عطاءاتها ليتم صرفها للمتعهدين
جو 24 :

قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان على البلديات واجبات ولها حقوق واجب تنفيذها لتقديم الافضل للمواطنين بيئيا واجتماعيا.

ودعا خلال جولة قام بها اليوم الثلاثاء، شملت بلديات الازرق والحلابات والضليل في محافظة الزرقاء، البلديات لطرح العطاءات التي ستنفذها وتقديم تكاليفها حسب الاصول لصرفها للمتعهدين من خلال المنح المتوفرة.

وفي بلدية الازرق استمع الوزير لمطالب المجلس البلدي, حيث تابع الوزير بحضور محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان وكبار مهندسي الوزارة مطالب واحتياجات البلدية ومتابعة موضوع المخطط الشمولي المنوي تنفيذه في الازرق والذي سيتم استثماره على مدار ثلاث سنوات بتكلفة 12مليون دينار ويتضمن طرائق حديثة ومدينة للشاحنات ومنطقة حرفية واعادة تأهيل مدخل الازرق والمحمية المائية اضافة الى خدمات البنية التحتية .

واطلع على مشروع الازرق السياحي الذي جاء بناء على توقيع اتفاقية لمدة 15سنة مع وزارة السياحة لتشغيل ابناء الازرق في المشروع.

وشدد المصري على طرح العطاءات الخاصة بالمشاريع ورفع النفقات لصرفها للمتعهدين, مشيرا الى وجود 366 الف دينار للبلدية من المنح والمساعدات التي عليها انفاقها على مشروعات وشراء حاويات وتعبيد شوارع بالسرعة الممكنة.

كما شدد، خلال زيارته لبلدية الضليل على حل مشكلات التلوث البيئي نتيجة اقامة المجمع الصناعي, داعيا الى معالجتها خلال اسبوعين.

وركز على توقيع مذكرة تفاهم تضم غرفة الصناعة وبلدية الضليل ومجمع الضليل الصناعي لتنظيم الامور بينها وحل القضايا العالقة التي تشكل عائقا للاستثمار والتطور الحقيقي للصناعة مبينا ان التأخير في التنفيذ سيؤدي الى اغلاق المصانع المخالفة مهما كانت استثماراتها.

واشار محافظ الزرقاء الى ان هناك قضايا متعددة تحتاج الى معالجة في الضليل والحلابات وعلى راسها القضايا التنظيمية التي تحتاجها المنطقة الصناعية، اضافة الى المساهمة من قبل المصانع مع البلديات لتقوم بواجباتها ومنع سكب المياه العادمة على الطرق العامة التي تؤثر على الزراعة والمياه الجوفية، اضافة الى البحث عن استثمارات تعالج القضايا البيئية.

وفي بلدية الحلابات اشار رئيس البلدية خلف هليل الى اهم مطالبها المتمثلة بدعم موازنة البلدية ومساعدتها في ايجاد اليات تخدم مشروعاتها واعادة تشغيل الشارع الرئيسي بطول اربعة كيلو مترات واعادة انشاء الطريق الواصل الى المزارع الملكية.

و اشار رئيس بلدية الضليل سالم ابو محارب الى اهم مطالب البلدية ومنها: ازالة التلوث الناجم عن مصانع مجمع الضليل، ومعالجة الاوضاع البيئية والاجتماعية فيها، وانشاء جدار حولها، وايجاد بوابات تضمن معرفة خروج ودخول البضائع، والمساهمة الفاعلة في معالجة البنى التحتية التي تأثرت نتيجة عدم تعاون الصناعات القائمة في المجمع، ومعالجة ازمات المرور في الشارع الذي يخدم المجمع والمصانع الاخرى، وتوسعة حدود البلدية التي يسكنها حوالي 80 الف مواطن منهم 40 الف وافد وعامل اجنبي.بترا


تابعو الأردن 24 على google news