2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحذير.. ازدياد محاولات إختراق الأجهزة الالكترونية

تحذير.. ازدياد محاولات إختراق الأجهزة الالكترونية
جو 24 :

حذّر خبراء ومختصون من خطورة ارتفاع أعداد الهجمات ومحاولات الاختراق للأجهزة الالكترونية.

وشدد هؤلاء الخبراء خلال المؤتمر الدولي الأول لأمن المعلومات وتحليل الأدلة الرقمية الذي انطلقت فعالياته أمس في الجامعة الأردنية بتنظيم من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات على أهمية توفير أمن وحماية المعلومات في ظل الانتشار المتزايد لوسائل الاتصالات المختلفة.

وعرضوا للأسباب التي تؤدي إلى هذا الارتفاع، مثل انتشار استخدام الانترنت وضعف الوعي بأهمية أنظمة الحماية، وزيادة استعمال الانترنت بشكل متنقل عبر الحاسوب وأجهزة الخلوي الذكية، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وتوجه الشركات لاستخدام انظمة الحوسبة السحابية.

وناقش المؤتمرون أهمية وضع حلول وقائية تمنع الأخطار قبل وقوعها وضرورة تكاتف الجهود في مختلف القطاعات المعنية لحماية المعلومات وحفظ أمنها لدى الجميع، معللين ذلك بالحاجة في زمن تحكمه العولمة إلى تطوير توصيات وخطوط توجيهية لتعزيز الأمن الإلكتروني على المستويين المحلي والعالمي.

وواصل المؤتمر جلساته اليوم بعرض لأوراق عمل حول التَصيّد الالكتروني والاحتيال عبر الانترنت، وتعقب رسائل البريد الالكترونية الخبيثة في البيئات التعليمية، وتحليل الهجمات الالكترونية عبر البريد الالكتروني، إضافة إلى تحليل الهجمات على الانظمة البنكية، وحماية قواعد البيانات من عمليات الدخول غير المباشر.

كما ناقشوا موضوع الحرب والإرهاب الألكتروني، والطرق الملتوية للجماعات الإرهابية في استغلل الانترنت لتحقيق أهدافهم، وتحليل تطبيقات الفدية الالكترونية، وتحليل السلوكيات الإجرامية في الفضاء الالكتروني.

وسلّط الباحثون الضوء على أساليب الحماية من الاختراقات وتبسيط عملية تحليلها، وتحليل اتجاهات المستفيدين في المؤسسات بما يتعلق بأمن المعلومات، وتحليل إساءة الاستخدام في المواقع الالكترونية من خلال تقييم مدخلات المستخدمين. وستعقد جلسة ختامية لمناقشة التوصيات وتكريم الداعمين والمشاركين.

 

 

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير