2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الروسية كليبانوفا تعود لملاعب التنس بعد معركة ضد السرطان

الروسية كليبانوفا تعود لملاعب التنس بعد معركة ضد السرطان
جو 24 :

قالت اليسا كليبانوفا إنها ستتعامل مع مشوارها في التنس بطريقة مختلفة تماما عندما تعود للمنافسات اليوم الثلاثاء بعد عشرة أشهر من الغياب لاصابتها بالسرطان.

وكانت الروسية كليبانوفا بين أول 20 لاعبة على العالم ومرشحة للتقدم أكثر عندما تم تشخيص اصابتها بسرطان الغدد الليمفاوية بعد بطولة ايطاليا المفتوحة في مايو ايار العام الماضي.

وبعد خضوعها لعلاج كيماوي في ايطاليا أصبحت اللاعبة الروسية البالغ عمرها 22 عاما جاهزة الان لاستئناف مسيرتها عندما تشارك ببطاقة دعوة خاصة في بطولة ميامي حيث ستواجه السويدية يوهانا لارسون في الدور الأول.

وقالت للصحفيين "لا أريد التفكير في التصنيف.. أرغب فقط في الوجود بالملعب وأن أشعر بأنني على ما يرام. أريد أن أصبح نفسي فقط."

واضافت "أملك حافزا ضخما لكي أعيش كل يوم في حياتي بنسبة 100 بالمئة."

وقالت كليبانوفا التي تملك لقبين في جولة بطولات رابطة اللاعبات المحترفات إنها كانت تعاني من ارهاق زائد وأعراض تشبه الانفلونزا لبعض الوقت قبل أن تكشف الفحوص الطبية عن الأنباء الصادمة.

وتابعت "كان هناك شيء ما لأني كنت مريضة لكن بعدها تجاوزت ذلك وشاركت في بطولات وشعرت بأنني على ما يرام."

واضافت "في روما بالتحديد شعرت بأنني مريضة للغاية ولم أنجح في تجاوز ذلك مجددا. لذلك بدأت في الخضوع لكل الفحوص."

ومضت قائلة "لا يمكن أن يفكر المرء في شيء مثل هذا. ذهبت الى باريس وكنت لا زلت على أمل المشاركة في فرنسا المفتوحة لكني لم أتحسن هذه المرة. من ناحية الأمر كان صدمة ومن ناحية أخرى كنت أعلم أن هناك سببا لكوني لست على ما يرام."

وابتعدت كليبانوفا عن التنس تماما خلال فترة العلاج في ايطاليا وركزت فقط على القتال ضد السرطان.

وقالت "كنت أعلم أنها ستكون معركة أخرى كبيرة وأصعب كثيرا وستستغرق وقتا أطول. التزمت بكل شيء قاله الأطباء وتعلمت كيفية الاستماع الى جسدي جيدا. أتمنى أن يكون ذلك من أسباب قدرتي على التعافي سريعا." (رويترز)

تابعو الأردن 24 على google news