2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التربية لجو24: لا تهاون مع اي مدرسة خاصة ترفع الاقساط بشكل مخالف

التربية لجو24: لا تهاون مع اي مدرسة خاصة ترفع الاقساط بشكل مخالف
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، أمين الشديفات، أن الوزارة لن تتهاون مع أية مدرسة خاصة تخالف الانظمة والقوانين.

وأضاف الشديفات لـJo24 ان نص المادة (10 - ب) نصت على انه لا يجوز للمدارس الخاصة رفع الاقساط خلال العام الدراسي او نهاية العام الا بعد موافقة وزارة التربية والتعليم وبنسبة لا تزيد عن 5%.

وقال الشديفات ان الوزارة في حال تلقيها شكوى عن أي مدرسة خاصة تقوم بالكشف والتحقيق مع المدرسة ومقارنة الكشوفات مع الاعوام السابقة، وإذا ما لاحظت وجود أي مخالفة توجه عقوبة الانذار للمدرسة وفي حال استمرار المخالفة يتم اغلاق المدرسة.

وجدد الشديفات تأكيده على أن أية مخالفة للقانون تستوجب العقوبة، ورفع الاقساط يعتبر مخالفة صريحة لقانون وزارة التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994، مطالبا أهالي الطلبة في حال رفع الاقساط عليهم بالتقدم بشكوى خطية للوزارة لتقوم بالاجراءات اللازمة.

يذكر أن عددا من أولياء أمور الطلبة اشتكوا من رفع الاقساط عليهم من قبل المدارس الخاصة وبشكل كبير جدا لتعويض نقص عدد الطلبة الحاصل نتيجة قرار وزارة التربية والتعليم المتعلق بضمان عدم اكتظاظ الطلبة في المدارس الخاصة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير