jo24_banner
jo24_banner

هيئة الاعلام توقف برنامج كابسة على اذاعة صوت الغد

هيئة الاعلام توقف برنامج كابسة على اذاعة صوت الغد
جو 24 :
هبة أبو طه - أوقفت هيئة الاعلام برنامج "كابسة" الذي تقدمه الزميلة ديالا دباس على اذاعة صوت الغد، اثر حلقة بثتها الاذاعة قبل ثلاثة أيام واعتبرت الهيئة أنها تضمنت اساءة لرموز دينية.

وقال مدير هيئة الاعلام، الدكتور أمجد القاضي، لجو24 ان سبب ايقاف البرنامج يعود للاساءة لرمز ديني، والخروج عن الاسس المهنية، مشيرا إلى قيام الهيئة بتوجيه انذار للإذاعة بالاضافة لقرار وقف بث البرنامج.

وتمحورت الحلقة حول الخلاف الذي وقع بين ناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي المتعلق بجواز التعزية والترحم على أصحاب الديانة المسيحية بعد وفاة الفنان الأردني شادي ابو جابر، وما تبعه من تصريحات سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم خصاونة والتي يؤكد فيها جواز تعزية المسيحيين.

وقال الخصاونة في تصريحه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا):" ان السنة أجازت تعزية غير المسلم بوفاة ميتهم، وكذلك تقبل التعازي من غير المسلمين بوفاة المسلم، فضلاً عن مشاركة المسلمين لغير المسلمين أفراحهم وأحزانهم، كلٍ بصيغته الدينية".

بدورها استنكرت الدباس في حلقتها تقسيم المجتمع الاردني على اساس طائفي وشددت في برنامجها على تماسك الاردنيين بغض النظر عن عقائدهم، ولتؤكد ذلك استضافت الشيخ عبدالله الشواهنه بذات الحلقة حيث اشار الى التلاحم التاريخي بين المسيحي و المسلم وجواز التعزية والترحم على الانسان.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير