jo24_banner
jo24_banner

تقدم مفاوضات اتفاقية المساعدات الأمريكية الى اسرائيل

تقدم مفاوضات اتفاقية المساعدات الأمريكية الى اسرائيل
جو 24 :
أكدت مصادر سياسية اسرائيلية، اليوم الخميس، حصول تقدم كبير في المفاوضات الجارية مع الادارة الأمريكية فيما يختص باتفاقية المساعدات العسكرية السنوية الى اسرائيل.

 

وقد أكدت هذه المصادر حصول تقدم كبير في نقاط الخلاف بين الجانب الأمريكي والاسرائيلي وفقا لما نشره موقع "والاه" العبري، مشيرة بأن هذا التقدم جاء في المفاوضات التي أجراها مؤخرا يعقوب نيغل القائم باعمال رئيس "مجلس الأمن القومي" الاسرائيلي في واشنطن، والتي التقى فيها كبار المسؤولين في الولايات المتحدة من بينهم مستشارة الأمن القومي سوزان رايس، وجرت هذه المفاوضات في الغرف المغلقة وبعيدا عن الصحافة.

 

وأضاف الموقع بأن مصدر أمريكي كبير أكد حدوث تقدم كبير في المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي فيما يتعلق باتفاقية المساعدات الأمريكية، مشيرا بأنه بات قريبا التوقيع على هذه الاتفاقية دون اعطاء أي تفاصيل عما تم تحقيقه من تقدم في المفاوضات.

 

وأشار الموقع بأن مصادر اسرائيلية سياسية أكدت بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى للتوقيع على الاتفاقية الجديد للمساعدات العسكرية الأمريكية قبل نهاية هذا العام، ولا يريد انتظار ما ستفضي عنها الانتخابات الأمريكية نهاية العام، مفضلا التوقيع مع الادارة الحالية وضمن ولاية الرئيس الحالي باراك اوباما .
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير