2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عادَت من شهر العسل فأحدثت بلبلة في مطار بريطاني.. ماذا حصل؟

عادَت من شهر العسل فأحدثت بلبلة في مطار بريطاني.. ماذا حصل؟
جو 24 :

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانيّة إنه تمّ توقيف بريطانية مسلمة في مطار دونكاستر واستجوابها لربع ساعة تحت قوانين الإرهاب بعدما أبلغ طاقم الطائرة الشرطة عنها لقراءتها كتاب عن سوريا، مما دعاها للبكاء والشعور بالغضب.

وكانت فايزة شاهين، وهي عاملة بهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية في مجال منع المراهقين من التطرف، عائدة من شهر العسل في تركيا عندما أوقفتها شرطة يوركشاير الجنوبية في المطار يوم 25 تموز. وكان فرد من طاقم شركة طومسون للطيران قد أبلغ عنها قبل عودتها بأسبوعين بعدما رآها تقرأ كتاب "سوريا تتحدث: الفن والثقافة من الخط الأمامي"، وهو كتاب حائز على جائزة ومن إعداد مالو هالاسا ويتضمن مقالات وقصص قصيرة وقصائد وأغانٍ ورسومات وصور من أعمال مؤلفين وفنانين سوريين.

وقالت شاهين، التى تنوي التقدم بشكوى رسمية ضد الشرطة وشرطة الطيران، إنها "بريئة تماما ولكنهم أشعروني بأنني مجرمة"، وإنها تشك في أن الموقف كان ليتكرر لو لم تكن مسلمة، بحسب الصحيفة البريطانية. وأضافت للصحيفة "كنت أصطف عند مكتب الجوازات ورأيت الشرطة تحدق بي، وعندما خرجت من مكتب الجوازات اقترب مني ضابطان وأخذاني جانبا وطلبا مني إخراج جوازي مرة أخرى فسألتهم عما يجرى فقالا إنه تم الإبلاغ عني بسبب كتاب كنت أقرأه وإنه سيتم استجوابي بموجب قانون الإرهاب". وتابعت: "لقد شعرت بالغضب والحزن الشديدين، فلم أفهم كيف يمكن أن يشك الناس في هكذا بسبب قراءة كتاب، وقلت للشرطة إن هذا لم يكن صوابا أو مقبولا"، ولكن الشرطة أبرزت لها نشرة توضح أنه يمكن توقيف شخص "يبدو متورطا" في أعمال إرهابية.

(إندبندنت - اليوم السابع)


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير