jo24_banner
jo24_banner

غزال سوريا يبحث عن المجد في ريو 2016

غزال سوريا يبحث عن المجد في ريو 2016
جو 24 :

يبدو السوري مجد الدين غزال في غاية التركيز والجدية عندما يسير في القرية الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، قبل أيام من خوض أهم مسابقة في حياته ضمن منافسات الوثب العالي في الألعاب الأولمبية الصيفية.

وتبدو سوريا مع "غزالها" أقرب من أي وقت مضى إلى حصد ميدالية أولمبية رابعة بعد ذهبية غادة شعاع في السباعية في أتلانتا 1996، وفضية جوزف عطية في المصارعة اليونانية-الرومانية في لوس آنجليس 1984، وبرونزية الملاكم ناصر الشامي في أثينا 2004.

ويرى غزال "الضغط كبير. أينما توجهت في سوريا أطالب بميدالية لكن الأمر ليس بالسهل.. قد لا أكون بمستواي يوم المسابقة، فبحسب الظروف ووضعي الجسماني تأتي النتائج. في الأولمبياد الأخير فشل أفضل اللاعبين في تخطي حاجز 30ر2 م، فلكل بطولة ظروفها".

وعاش غزال موسماً رائعاً، فسجل في لقاء بكين الدولي في 18 أيار الماضي المركز الأول رقم قياسياً شخصياً هو 36ر2 م، ونجح في 15 تموز الماضي في لقاء موناكو الدولي المرحلة التاسعة من الدوري الماسي، في تسجيل 34ر2 م، فاحتل المركز الثالث خلف الإيطالي جانماركو تامبيري (39ر2 م) والأوكراني بوغدان بوندارنكو (37ر2 م) وأمام القطري معتز عيسى برشم (31ر2 م)، والبريطاني روبرت غرابارز (31ر2 م أيضاً).

وحقق غزال سادس أفضل رقم هذه السنة، بعد برشم وتامبيري وبوندارنكو والكندي ديريك دروين وتوماس دونالد من الباهاماس، ويصنف نفسه "من بين أفضل رياضيين في الوثب العالي حالياً".

وصل غزال بعمر التاسعة والعشرين متأخراً إلى النجومية، وهو نادم على ذلك، وقال: "تأخر تألقي لأني تأخرت في بداياتي، وأنا نادم على ذلك.. لم أكن أعرف في البداية أن موهبتي تكمن هنا. بدأت الوثب العالي قبل 10 سنوات فقط، ولو حصل ذلك بعمر الثالثة عشرة أو الرابعة عشرة لاختلف الوضع".

وبحال إحرازه ميدالية طال انتظارها، قال غزال إنه سيهديها "إلى الشعب السوري ومدربي وعائلتي والاتحاد السوري... الرياضة رسالة سلام تقرب بين الشعوب ولا يجب ان تبعدهم. أحاول الابتعاد عن الأجواء الإعلامية للتخفيف من حدة الضغوط لغاية انتهاء الأولمبياد".

ويكشف غزال الذي لاقى صعوبات قبل الأولمبياد في الحصول على تأشيرات دخول لخوض معسكرات في ظل الوضع الراهن في سوريا، إن كل اللاعبين المشاركين في مسابقة الوثب العالي يفكرون في حصد ميدالية، وقال: "أتمنى أن تكون الخطوة الاولى في تخطي التصفيات، ثم في النهائي لكل حادث حديث".

(24)


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير