jo24_banner
jo24_banner

وزير الطاقة يتفقد كهرباء السمرا

وزير الطاقة يتفقد كهرباء السمرا
جو 24 : تفقد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، امس الخميس شركة السمرا لتوليد الكهرباء، وأطلع على تقدم سير العمل والخدمات التي تقدمها الشركة.

وأسمتع الوزير سيف، من مدير عام السمرا المهندس أمجد الرواشدة، بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور ماهر المدادحة، إلى تقرير مفصل حول استعدادات الشركة في مجال توليد الكهرباء على مستوى المملكة والإجراءات التي تقوم بها استعدادا لمواجه الاحمال الصيف.

وقدم الرواشدة عرضا تفصيليا حول مشاريع الشركة التي تعمل عليها والبرامج التي تم تنفيذها في توليد الكهرباء منذ تأسيس الشركة.

وبحسب الرواشدة تعتبر السمرا ذراعاً استراتيجياً للحكومة في قطاع توليد الكهرباء وتمتلك حوالي 35 بالمئة من احتياجات النظام الكهربائي.

وأكد ان حصول الشركة السمرا على ختم التميز من مؤسسة جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الشركات الصناعية الكبرى الخاصة، جاء وفقا لأفضل الممارسات الصناعية التي تتبناها الشركة ضمن رسالتها في توليد الطاقة الكهربائية بشكل آمن وصديق للبيئة وبتكاليف مخطط لها بواسطة قوى عاملة ومؤهلة وممكنة.

ووصف الشركة بانها اداة مهمة ومرجعية بيد الحكومة لتفعيل المنافسة ومعرفة الاسعار والكلف الحقيقة للمشاريع المقدمة من القطاع الخاص.

وأشار إلى ان الشركة تقوم بتنفيذ اي مشروع تكلفها به الحكومة او له صفة الاستعجال لمواجهة أي طارئ على النظام الكهربائي.

وتأسست شركة السمرا لتوليد الكهرباء المساهمة الخاصة المحدودة المملوكة من الحكومة وفقاً لأحكام قانون الشركات عام 2004، برأسمال قيمته 51 مليون دينار وبحجم استثمارات يبلغ مليار دولار.
تابعو الأردن 24 على google news