jo24_banner
jo24_banner

180 سائحا من روسيا يصلون العقبة

180 سائحا من روسيا يصلون العقبة
جو 24 :

حطت في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة اليوم السبت طائرة تحمل 180 سائحا من مكاتب سياحية روسية وصحفيين وممثلي وسائل اعلام من روسيا يقضون عدة ايام في المثلث السياحي الذهبي العقبة رم والبترا.

وقدم رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين الذي كان على رأس مستقبلي السياح القادمين الهدايا التذكارية للسياح والتي تمثل بعض المنتجات اليدوية التراثية المصنعة بايدي اهل العقبة.

فيما قدمت فرقة العقبة للفنون الفلكلورية "السمسمية" وصلات عزف تراثية تحاكي تراث البحر الذي تحرص الفرقة على احيائه بشكل حضاري وتقديمه لجمهور وزوار العقبة وسياحها في مختلف المناسبات.

كما كان في استقبل الطائرة السياحية نادي اصدقاء السياحة في العقبة الذي تم انشاؤه سابقا بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتعريف الجيل الجديد بجدوى السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني.

وقال المحادين لـ(بترا)ان هذه الطائرة التي تقل 180 سائحا قادمين من روسيا تاتي ضمن مجموعة من الافواج السياحية القادمة من اوروبا الشرقية حيث سيتوالى تباعا قدوم هذه الرحلات السياحية العارضة عبر مطار الملك الحسين وبواقع طائرة كل عشرة ايام.

واكد محادين ان الخطة السياحية التي تنفذها حاليا سلطة المنطقة الخاصة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة بتسويق المنتج السياحي في العقبة بشكل خاص تستهدف الوصول الى اسواق سياحية جديدة لم يسبق ان كانت سوقا للعقبة مثل بعض دول اوروبا الشرقية وكذلك دول امريكا الللاتينية.

واكد ان المنتج السياحي في العقبة ورم والبتراء يشكل منتجا عالمي الطابع وينال شهرة واسعة في مختلف دول العالم وان عملية التسويق له بكثافة في مختلف اسواق العالم السياحية والمعارض والتجمعات السياحية يشكل اولوية بالنسبة لسلطة المنطقة الخاصة حاليا.

ونوه الى توقيع اتفاقية تعاون مؤخرا ما بين السلطة ووكالة "انسا" العالمية التي تعد رابع اكبر وكالة انباء في العالم من حيث الحجم والانتشار حيث ستقوم الوكالة بنشــر وبث أخبــار العقبة على المســتوى العالمي من خــلال جميـع قنـواتها المتاحة، متوقعا أن يسهم ذلك في ترويج وتسـويق منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بـدول أوروبا، دول المتوسـط وأمريكا اللاتينية من خـلال الكادر البشــري للوكـالة الـذي يقـارب 1100 صحفي محتـرف،و22 مكتبا في إيطـاليا،و91 مكتـبا في مختلف دول العالم؛ وبمعــدل 160 ملــــيون متصفح للموقع الالكتروني الخـاص بهـم بشكل شـهري.

واشار محادين الى لقائه مؤخرا الرئيس التنفيذي والمدير العام لوكالة "أنسـا" جوزيبي تشيربوني ، ورئيس التحرير" لويجى كونتو " ـ حيث تم استعراض سبل التعاون ما بين الطرفين بهـدف نشـر رسالة ورؤية العقبـة الاقتصادية الخاصة على مستوى العالم إضافـة إلى الفرص المتعددة والمميزة للاستثمار العقاري والسياحي والصناعي واللوجستي، في مدينة العقبـة التي تجمع ما بين الرخاء والاستقرار والأعمال، وينسجم فيها فن العمارة الحديث والخدمات المتميزة وعراقة التاريخ.

واثنى رئيس السلطة على المكاتب السياحية المختلفة التي تعزز من رحلات الطيران العارضة للعقبة، خاصة وان مطار الملك الحسين الدولي في العقبة يتبع سياسة الاجواء المفتوحة والتي تعد معززا للرحلات العارضة وتعمل على مضاعفة الحركة السياحية من مختلف دول العالم للعقبة، مشيرا الى تقديم السلطة حوافز متعددة للمكاتب السياحية التي تعمل على جلب اكبر عدد ممكن من السياح الى العقبة. بترا 

تابعو الأردن 24 على google news