jo24_banner
jo24_banner

وزير الطاقة يبحث مع عضو في الكونغرس الأميركي مجالات التعاون

وزير الطاقة يبحث مع عضو في الكونغرس الأميركي مجالات التعاون
جو 24 :
بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف مع عضو اللجنة النيابية للطاقة والتجارة في الكونغرس الاميركي، جو بيتس، اليوم الاثنين علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة في مجال الطاقة، والطاقة المتجددة، وترشيد استلاك الطاقة. 

واستعرض سيف التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة في قطاع الطاقة والتبعات المالية والاقتصادية والاجتماعية التي يتحملها الأردن نتيجة ارتفاع كلف الطاقة على المملكة، والجهود التي تبذله الحكومة في تنويع مصادر الطاقة المختلفة، والتركيز على التكنولوجيات الجدية في مجالات الطاقة المختلفة. وقال ان الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الطاقة تعمل على تنفيذ استراتيجية قطاع الطاقة والتي تقوم على تعزيز استغلال مصادر الطاقة المحلية ومن ضمنها مصادر الطاقة المتجددة كونها مصادر محلية تسهم في آمن التزود بالطاقة. 

وعرض سيف، ابرز المشاريع التي نفذتها المملكة ومن ضمنها مشاريع الطاقة الشمسية بشقيها ( الشمسية والرياح) ومشروع ميناء الغاز الطبيعي المسال في مدينة العقبة، ومشروع المفاعل النووي الأردني، اضافة إلى مشاريع استغلال احتياطي المملكة من الصخر الزيتي. من جهته ابدى بيتس، والوفد المرافق، اعجابهم بالجهود الأردنية في مجال الطاقة، واسهامها في العمل على تنويع استغلال مصادر الطاقة، خاصة في مجال الطاقة المتجددة. 

وأثنى على دور وزارة الطاقة في العمل على تشجيع شركات القطاع الخاص على الاستثمار في المملكة وتعزيز بناء القدرات ونقل التكنولوجيا في مجالات استخدام الطاقة المتجددة وترشيد استخدام الطاقة. وأكد الجانبان عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والمستوى المميز من التعاون القائم بينهما في شتى المجالات.(بترا)  
 
تابعو الأردن 24 على google news