jo24_banner
jo24_banner

تاخر في تنفيذ مشاريع طرق الاغوار واشعارات عقدية للمقاولين

تاخر في تنفيذ مشاريع طرق الاغوار واشعارات عقدية للمقاولين
جو 24 :
قام وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة، اليوم الاثنين، بزيارة تفقدية لمشروعي طريق الشونة الشمالية/في منطقة وقاص، ومشروع تقاطع الكفرين الشونة الجنوبية في منطقة الاغوار، ومستشفى النديم في محافظة مادبا.
وبين هلسة أن هذه الزيارة جاءت بصفة عقدية حيث ان هناك تاخيرا من قبل المقاولين المنفذين لهذه المشاريع وتم توجيه اشعارات عقدية لهم لانجاز الاعمال وتدارك التاخير وبذل ومضاعفة الجهود، كما ان هذه الزيارة تاتي للمتابعة على ارض الواقع حيث ان مدة الاشعارات التي وجهت للمقاولين انتهت.
واطلع هلسه ايضا على الاعمال التي تم انجازها وجرى توافقها على مدد الاشعارات العقدية.
وكان هلسة قد تفقد مشروع طريق الشونة الشمالية/منطقة وقاص والذي ينفذ يقيمة اجمالية 12 مليون دينار ويتضمن تأهيل الطريق باربعة مسارب بطول نحو 10.5 كم مفصولة بجزيرة وسطية، وانشاء جسر خرساني جديد وتوسعة وتحسين جسري قناة الملك عبدالله حيث كانت الملاحظات على اداء المقاول ان نسبة الانجاز بالمشروع خلال فترة الاشعار العقدي غير مطابقة للمطلوب وعليه سيتم استكمال الاجراءات العقدية من خلال وزارة الاشغال العامة والاسكان باصدار اشعار نهائي من قبل الوزارة مدته 14 يوماً.
كما تفقد هلسة اعمال توسعة وصيانة طريق الشونة الجنوبية/تقاطع الكفرين الذي يبلغ طوله 12.5 كم وينفذ بقيمة اجمالية 11 مليون دينار ويتضمن انشاء الطريق باربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية وجدران استنادية وحواجز حماية ودعامات بالاضافة الى عبارات صندوقية وعبارات انبوبية ومناهل تصريف المياه وعناصر السلامة المرورية.
وكانت الملاحظات على المشروع ان نسبة الانجاز خلال فترة الاشعار العقدي مقبولة وتم الايعاز للمستشار والمقاول بمتابعة اعمال التنفيذ ومباشرة اعمال الاسفلت على تحويلة الجواسرة بحيث يتم الانتهاء منها مع نهاية آب الحالي، وفتح مواقع اخرى جديدة للعمل.
كما تفقد هلسة اعمال مستشفى النديم في محافظة مادبا استكمالاً الى زيارته السابقة التي جرت في تموز الماضي برفقة وزير الصحة وذلك للنواحي العقدية حيث تم متابعة اعمال المقاول خلال فترة الاشعار العقدية بواقع 14 يوما.
وشدد هلسة على المقاولين المنفذين انه في حال عدم الالتزام بانجاز المطلوب منهم حسب شروط ومواصفات العطاء وضبط الجودة سيتم اتخاذ الاجراءات العقدية حسب العقود الموقعة معهم.

(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news