jo24_banner
jo24_banner

إبراهيم خلف يحمل آمال الأردنيين في أولمبياد ريو

إبراهيم خلف يحمل آمال الأردنيين في أولمبياد ريو
جو 24 :
يستهل الأردني إبراهيم خلف، مواجهاته، في منافسات الجودو بدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، التي تنطلق غدًا "الأربعاء"، بمصارعة التشيلي توم بريسينو، في وزن 90 كلجم.

ويتسلح إبراهيم، بالقوة والعزيمة، حيث خاض تدريباته اليومية، بقيادة مدربه أحمد العثامين، الذي يشرف على تدريبه منذ ثلاث سنوات .

وقال العثامين: "أداء إبراهيم، يتطور من بطولة لأخرى بشكل تصاعدي، منذ تحقيقه برونزية آسيا في مايو/آيار الماضي، ما ساعد على تحسين تصنيفه العالمي، حيث يحتل المركز 56".

وعن مشاركته في الأولمبياد، قال إبراهيم خلف: "فخور جدًا، كوني هنا في ريو. المشاركة في الألعاب الأولمبية حلم كل لاعب، وسوف أبذل قصارى جهدي لتحقيق الفوز".

وأضاف: "أتمنى أن تعود مشاركتي في الألعاب الأولمبية بالنفع على رياضة الجودو في الأردن، فنحن بحاجة للمزيد من المشاركات وبحاجة للاحتكاك مع اللاعبين المميزين لكسب الخبرة".

وتستغرق كل جولة، في الجودو، خمس دقائق، لكن يمكن أن تنتهي في حال تم تثبيت الخصم على ظهره والسيطره عليه بحركة "الإيبون" وهي الضربة القاضية.

وإذا تعادل اللاعبان أثناء المقابلة، يتم اللجوء إلى ما يسمى بالنقطة الذهبية، أي أن أول من يسجل نقطة لصالحه هو الفائز في المباراة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير