jo24_banner
jo24_banner

مفاجآت التنس تتواصل في أولمبياد ريو

مفاجآت التنس تتواصل في أولمبياد ريو
جو 24 :
استمرت المفاجآت المدوية في منافسات التنس بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث لحقت الأمريكية سيرينا وليامز، المصنفة الأولى عالميا، بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، في قائمة النجوم الذين ودعوا المنافسات مبكرا.

وانتهى مشوار سيرينا في فردي السيدات، مساء أمس الثلاثاء، بعد أن تغلبت عليها الأوكرانية إلينا سفيتولينا 6 / 4 و6 / 3 في الدور الثالث، وارتكبت سيرينا 37 خطأ غير مبرر، خلال المواجهة التي استمرت ساعة واحدة و11 دقيقة.

وقالت سيرينا "أمر مخيب للأمل بالطبع ولكن كما رأيتم، لعبت سفيتولينا بشكل جيد، وأعتقد أن اللاعبة الأفضل في المباراة هي التي فازت".

ولم تكن صدمة سيرينا هي الأولى في منافسات السيدات مساء الثلاثاء، فقد شهد دور الـ 16 أيضًا خروج الإسبانية جاربين موجوروزا، التي فازت على سيرينا قبل شهرين في نهائي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، بعد أن تغلبت عليها مونيكا بويج لاعبة بورتو ريكو 6 / 1 و6 / 1.

وقالت موجوروزا "لقد فوجئت بالطريقة التي لعبت بها بويج. أعتقد أنها قدمت أداء مذهلا. كذلك لم أجد السبيل الخططي للتغلب عليها".

وأضافت اللاعبة الإسبانية "يجب علي تجاوز الأمر. يجب أن أدخل إلى أرض الملعب مجددا لخوض مباراة الزوجي. هذه هي الألعاب الأولمبية. اعرف أن الهزيمة تكون محبطة ومخيبة للآمال، ولكن هذه هي مشاركتي الأولمبية الأولى. لم أكن أتوقع أساسا أن أفوز بميدالية ذهبية هنا".

وفي منافسات الرجال، أفلت البريطاني آندي موراي (الفائز بالذهبية في لندن 2012)، والإسباني نادال (الفائز بذهبية بكين 2008)، من المفاجآت وواصلا تقدمهما.

وكانت المفاجأة المدوية في منافسات التنس لفردي الرجال، يوم الأحد الماضي، عندما خرج ديوكوفيتش مبكرا على يد الأرجنتيني خوان دل بوترو.

ولم ينجح الأرجنتيني خوان موناكو، في اتباع خطى مواطنه دل بوترو، حيث أخفق في تحقيق مفاجأة أمام موريا، بطل ويمبلدون، والذي حقق الفوز بنتيجة 6 / 3 و6 / 1.

وتعرضت سيرينا مساء الثلاثاء، لصدمة جديدة، بعد أن خرجت هي وشقيقتها الكبرى فينوس وليامز من الدور الأول لزوجي السيدات، علمًا بأن سيرينا توجت بذهبية الفردي وكذلك ذهبية الزوجي مع فينوس في أولمبياد لندن 2012.

وقالت سيرينا "كانت فرصة مهمة في مسيرتي، لكن الأمور لم تسير بالشكل الذي كنت أتمناه، لكن على الأقل فزت بالمشاركة في أولمبياد ريو. وهذا كان واحدا من أهدافي. هذه المشاركة (في الأولمبياد) تبدو رائعة ولكنها انتهت الآن".

ويعد موراي، المتوج بويمبلدون في يوليو/تموز الماضي، والذي حقق 14 انتصارا متتاليا، منذ هزيمته في نهائي رولان جاروس، مرشحا قويا للتتويج بالذهبية خاصة بعد خروج ديوكوفيتش.

وقال موراي معلقًا على فوز دل بوترو على ديوكوفيتش "بالطبع هي مفاجأة ولكن دل بوترو يبدو لاعبا رائعا عندما يكون لائقا. لم يكن بأفضل حالاته في الأعوام الأخيرة وهذا هو سبب وقوعه أمام ديوكوفيتش في قرعة الدور الأول".

وأضاف موراي "لسوء حظ نوفاك أن دل بوترو ظهر بأفضل مستوياته".

وحسم نادال، مباراته أمام الإيطالي أندرياس سيبي بالفوز 6 / 3 و6 / 3.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير