jo24_banner
jo24_banner

50 بالمائة خصم على رسوم عبور السفن من قناة السويس إلى العقبة

50 بالمائة خصم على رسوم عبور السفن من قناة السويس إلى العقبة
جو 24 :
ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، نتائج زيارة الوفد الوزاري المصري للاردن يوم امس والتي جاءت متابعة للقاء الذي عقده الملقي مع نظيره رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل على هامش القمة العربية التي عقدت في موريتانيا الشهر الماضي .

وقدر رئيس الوزراء استجابة رئيس الوزراء المصري للقضايا التي طرحها وارساله وفدا وزاريا لحل القضايا التي يعود بعضها الى العام 2002، وفقا لوكالة الانباء الاردنية "بترا".

وأضافت "بترا" ان الجانب المصري استجاب لطلب رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بمنح خصم مقداره 50 بالمائة من رسوم عبور البواخر والسفن عبر قناة السويس الى ميناء العقبة على ان ينظر برفع هذه النسبة بالمستقبل.

وفي المقابل وافق رئيس الوزراء على اعفاء العمالة المصرية من الغرامات المترتبة عليهم حتى مبلغ 500 دينار حتى نهاية العام الحالي واعطاء حملة التصاريح المنتهية مدة شهرين لتجديد تصاريحهم بدلا من 10 ايام حيث ابدى الجانب المصري تفهمه للاجراءات التي يتخذها الاردن لتنظيم سوق العمل في ظل ارتفاع معدلات البطالة واثر الازمة السورية على الاردن.

وتم التاكيد خلال اللقاءات على اهمية اجتماعات اللجنة العليا الاردنية المصرية المزمع عقدها نهاية الشهر الحالي في القاهرة لتعزيز التعاون القائم وفتح افاق تعاون جديدة في مجالات الطاقة والبيئة والثقافة وقطاع البنوك والسياحه وغيرها.
 
تابعو الأردن 24 على google news