2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أشهر صانعات الكعك في بريطانيا تكشف سبب ارتدائها الحجاب في سنّ الـ 17عاماً

أشهر صانعات الكعك في بريطانيا تكشف سبب ارتدائها الحجاب في سنّ الـ 17عاماً
جو 24 :

أكدت البريطانية ناديا حسين، إحدى أشهر صانعات الحلويات والكعك في العالم، أنها قررت ارتداء الحجاب في عمر مبكرة، لتغطية شعرها السيئ.

وكشفت حسين الفائزة بالجائزة الكبرى في مسابقة الخبز البريطانية، والتي أصبحت في السنوات القليلة الأخيرة أحد أشهر نماذج السيدات المحجبات الناجحات، عن سبب ارتدائها الحجاب، حيث لم يكن الحجاب زياً متداولاً في عائلتها.



nadiya hussain

وأشارت حسين إلى أنها في سن الـ 17 عاماً، عكفت على قضاء وقت طويل في المكتبة المدرسية، وكان عليها أن تتعرف على دينها، خاصة أنها لا تنتمي إلى عائلة متدينة على الإطلاق، بحسب وصفها في مقابلة لصحيفةThe Timesالبريطانية، مضيفة "لقد كنت الطفلة الوحيدة في المدرسة التي ترتدي الحجاب.

وأضافت مازحة أنها قررت ارتداء الحجاب لأنه كان وسيلتها الوحيدة لتغطية شعرها السيئ، وذلك لأن والدها كان يقوم بقص شعرها بصورة غير جيدة.

وتابعت "تعلمت كيفية ارتداء وربط الإيشارب في غرفتي وحدي، وذلك لأنه لم يكن لدي نموذج لمحجبات أستطيع تقليدهن، لذلك كنت أبدو في البداية مثل توت عنخ آمون".

وأكدت حسين أن والديها اللذين جاءا من بنغلاديش قبل سنوات، ارتبكا من قرار ارتدائها الحجاب، إلا أنها أخبرتهما أنها لا تعبأ بنظرة المجتمع ولكنها ترتديه لنفسها، حتى أبناء موطنها تفاجأوا بملابسها، في الوقت الذي سألها أحدهم "لماذا تضمدين رأسك؟ هل أصبت بجروح؟"بحسب صحيفةThe Daily Mailالبريطانية.



nadiya hussain

توجت ناديا حسين، 31عاماً، بلقب بطلة مسابقة ماري بيري Mary Berry and Paul Hollywood-fronted baking programme الصيف الماضي.





نشرت الشيف الموهوبة أول كتبها للطهي بعنوان "مطبخ ناديا" في يونيو/ حزيران الماضي، كما قامت بصنع كعكة عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية التسعين.


 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير