2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بذكرى ما يسمى خراب الهيكل

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بذكرى ما يسمى  خراب الهيكل
جو 24 :
سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، باقتحام عشرات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى، وسط تكبيرات المصلين، في ذكرى ما يسمونه "بخراب الهيكل".
وذكرت مراسلة "قدس برس" أن شرطة الاحتلال أمّنت الحماية لأكثر من 140 مستوطنا بعد دخولهم من "باب المغاربة" (أحد أبواب المسجد الأقصى الخاضع لسيطرة الاحتلال الكاملة منذ 1967) عبر أربع مجموعات حتى خروجهم من "باب السلسلة".

وأضافت أن المستوطنين تجولوا في باحات المسجد الأقصى وسط تكبيرات المصلين، وتلقوا شروحات حول "الهيكل المزعوم"، كما حاول مستوطنون تأدية صلوات تلمودية، إلا أن حراس المسجد تصدّوا لهم مجبرين شرطة الاحتلال على طردهم من "باب السلسلة".

وأشارت إلى أن الشرطة الإسرائيلية فرضت تشديدات عسكرية حول أبواب المسجد الأقصى، كما احتجزت بطاقات المصلين أثناء دخولهم، وأغلقت بعض الأبواب لتأمين الحماية الكاملة للمقتحمين.

وقامت شرطة الاحتلال بإخراج فتييْن من داخل باحات المسجد الأقصى مهددة باعتقالهم، حسبما أفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس.

يذكر أن جماعات الهيكل المزعوم قد دعت الأسبوع الماضي إلى اقتحام جماعي كبير للمستوطنين في ذكرى ما يسمى "بخراب الهيكل".

وقامت شرطة الاحتلال باعتقال العشرات من شبان القدس والبلدة القديمة خلال اليومين الماضيين وسلمتهم قرارات تقضي بإبعادهم عن المسجد الأقصى لمدد تتراوح ما بين الأسبوعين والثلاثة شهور، وذلك لتضمن عدم اعتكافهم في المسجد وتصديهم لاقتحامات المستوطنين.

قدس برس
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير