jo24_banner
jo24_banner

أسعار الخضار تستقر في السوق المركزي عند مستويات منخفضة‏

أسعار الخضار تستقر في السوق المركزي عند مستويات منخفضة‏
جو 24 :

أستقرت أسعار الخضار في السوق المركزي التابع لأمانة عمان اليوم الأثنين عند مستويات منخفضة نتيجة ورود كميات جيدة من الخضار والفواكه بلغت "3200" طن بحسب مدير السوق عبد المجيد العدوان .
وأرجع العدوان أسباب وفرة المحاصيل لتداخل وتزامن أنتاج المواسم الزراعية أو ما يعرف لدى المزارعين بـ " العروات الزراعية " في عدة مناطق بالمملكة كالصحراوي والحسا والجنوبي مع توقع بدء أنتاج منطقة غور الصافي الأسبوع القادم ما سيؤدي لمزيد من الأستقرار لأسعار الخضار ، اضافة لانخفاض حجم الكميات المصدرة حاليا.
وبين أن كميات الفواكه الواردة إلى السوق شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بالأخص أصناف الحمضيات حيث أستقبال السوق "178" طن كلمنتينا تراوح سعرها ما بين نصف دينار الى دينار حسب جودتها ، و"78" طن برتقال أبو صرة بلغ سعره الأغلب "80" قرش ، و"60" طن تفاح بلدي سعره الأغلب "80" قرش .
وحول أسعار الأصناف الأساسية للخضار أشار العدوان أن السعر الأغلب لكيلو البندورة بلغ "20" قرشا حيث أستقبل السوق "400" طن ، إضافة لأستقبال السوق "157" طن خيار سعره الأغلب بلغ "25" قـرش ، فيما بلـغ السعر الأغـلب للبطاطا البلدية "40" قرش ، والاسود كلاسيك "30" قرش .
و تشهد باقي أصناف الخضار والفواكه المعروضة في السوق المركزي استقرار نتيجة توفر كميات تلبي احتياجات المواطنين .

تابعو الأردن 24 على google news