2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في غزة

وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في غزة
جو 24 : اعتصم العشرات من المواطنين اليوم الخميس، في ساحة الجندي المجهول تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منددين باستمرار اعتقال الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد إداريا بعد قضاء مدة محكوميته البالغة أربعة عشر عاما.

 

القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة دعا الاحتلال الإسرائيلي إلى استخلاص العبر والدروس من إضراب الأسرى خضر عدنان وسامر العيساوي ومحمد القيق وغيرهم الذين نالوا حريتهم بعد إضرابهم عن الطعام.

 

وقال أبو ظريفة:"لن يستطيع الاحتلال الإسرائيلي باعتقاله اليوم للشبان الفلسطينيين وإبقاء الاعتقال الإداري أن يكسر إرادة الأسرى المضربين عن الطعام"، مشددا أن صمت المجتمع الدولي تجاه قضية الأسرى جريمة وانحياز للاحتلال.

 

وشدد أبو ظريفة انه آن الأوان لإنصاف الشعب الفلسطيني مشددا أن ما تمارسه قوات الاحتلال من اعتقال هو انتهاك للقانون الدولي والإنساني والأعراف الدولية.

 

ودعا ابو ظريفة الكل الفلسطيني لوضع الآليات الضرورية لوضع قرار الإجماع الفلسطيني بضرورة تدويل قضية الأسرى موضع ممارسة وتدويل والتحرك لدى الدول المتعاقدة على اتفاقية جنيف والتعاطي مع الأسرى الفلسطيني كأسرى حرب وتقديم دعاوي ضد جرائم الاحتلال بحق الأسرى.

 

كما شدد أبو ظريفة على ضرورة استصدار قرار من مجلس الأمن ضد الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه باستمراره بالاعتقال الإداري من اجل وقف هذه السياسية

 

من جانبه أكد أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن المقاومة الفلسطينية لن تسمح بالمساس بحياة الأسرى الذين يواجهون العنصرية الإسرائيلية محذرا الاحتلال من المضي في سياسية الإهمال الطبي ومعاناة الأسرى.

 

ودعا المدلل الجميع بتحمل مسئولياته تجاه قضية الأسرى والأسرى المضربين عن الطعام. معا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير