jo24_banner
jo24_banner

كي مون يدعو من مصر لوقف فوري لاطلاق النار في غزة

كي مون يدعو من مصر لوقف فوري لاطلاق النار في غزة
جو 24 : دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى وقف فوري لاطلاق النار في قطاع غزة محذرا من ان اي هجوم بري اسرائيلي على القطاع سوف يؤدي الى خسائر .

وقال عقب مباحثات اجراها اليوم الثلاثاء مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ان زيارته للمنطقة تأتي بهدف العمل من اجل التوصل الى وقف لإطلاق النار فى غزة ن وانهاء العنف ووضع حد لقتل الاطفال والمدنيين .

واكد انه يجب على جميع الأطراف ان تحترم التزاماتها الدولية لضمان حماية المدنيين ووقف اطلاق النار حالا لان اي تصعيد سيؤدي بالمنطقة كلها لمزيد من الخطر.

واوضح انه لا يمكن إضاعة مزيد من الوقت فى مزيد من العنف الذي لن يأتي باي سلام لا لإسرائيل ولا لفلسطين ولن يؤدي الى استئناف مفاوضات السلام لتنفيذ حل اقامة دولتين.

وتابع سأذهب لإسرائيل لاحث قادتها على ضرورة انهاء العنف واحترام التزاماتها الدولية والقانون الإنساني الدولي مع الإقرار بحق اسرائيل فى الأمن ولكن فى اطار القانون الدولي.

وبالشأن السوري اكد السكرتير العام للامم المتحدة اهمية دعم المجتمع الدولي لجهود المبعوث الاممي والعربي الاخضر الابراهيمي لتحقيق تطلعات الشعب السوري وإنهاء ازمته.

واعرب عن قلقه من ان تتحول سوريا الى ساحة معارك عنيفة على مستوى المنطقة مثلما اعرب عن شكره لدول الجوار السوري التي استضافت اللاجئين السوريين .

وطالب بان كي مون المجتمع الدولي ان يسهم بسخاء لدعم اللاجئين السوريين داخل وخارج سوريا بمشاركة الجامعة العربية ، معبرا عن شكره لجهود أمينها العام ازاء هذه الازمة . بترا
تابعو الأردن 24 على google news