2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحالف امانة عمان وشركات التأمين يدرّ على الشركات نحو 150 ألف دينار شهريا من المخالفات

تحالف امانة عمان وشركات التأمين يدرّ على الشركات نحو 150 ألف دينار شهريا من المخالفات
جو 24 :
مالك عبيدات - قالت أمانة عمان الكبرى إنها قامت بإحالة امتياز تحصيل مخالفات السير على اتحاد شركات التأمين، للتيسير على المواطن واجباره على ترخيص مركبته ودفع المخالفات المترتبة عليه قبل التأمين.

المفاجأة كانت لدى مراجعة أحدهم إلى ادارة ترخيص المركبات لإنهاء معاملته من "النافذة الواحدة" التي قالت الأمانة إنها وفّرتها للمواطنين، غير أن الموظّف طلب منه التوجّه إلى مبنى اخر مخصص لتحصيل المخالفات، وهي نفس المواقع التي كان يراجعها سابقا لإنهاء معاملته.

التغيير الوحيد الذي لاحظه المواطن في اجراء الأمانة هو الموظفون، فقد تم استبدال موظفي الأمانة بآخرين يتبعون شركات التأمين، بالإضافة إلى تركيب أجهزة تكييف في القاعة وتحديث بعض موجودات المكاتب.

ذلك المشهد أعاد التساؤلات مجددا عن سبب إحالة امتياز تحصيل المخالفات على اتحاد شركات التأمين، خاصة وأن قرار الأمانة جاء نظير منح الاتحاد عمولة بمقدار 5% من المخالفات، أي أن حصة الاتحاد من كلّ مخالفة مرورية يتم تحريرها هي 5%، وهذا مبلغ كبير للغاية ربما يتجاوز الـ150 ألف دينار شهريا، ضاعت من حساب الأمانة لصالح شركات التأمين.

Jo24 حاولت التواصل مرارا مع نائب مدير المدينة للشؤون المالية والادارية سامر ياسين، ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي، غير أن أحدا منهم لم يُجب..
 
تابعو الأردن 24 على google news