2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هل تشعرون بالتعب؟ اليكم الأسباب

هل تشعرون بالتعب؟ اليكم الأسباب
جو 24 :

من الممكن أن يصاب الإنسان بآلام في العضلات مع توقف التمارين الرياضية أو انخفاضها لأن الجهاز العصبي سرعان ما يفقد إمكانية استخدام العضلة ومن هنا يتقلص حجم العضلة.

إن زيادة التمارين من ناحية أخرى يؤدي الى إرهاق العضلات وتعبها الامر الذي قد يصيب أي شخص بغض النظر عن مستوى اللياقة الذي يتمتع به. هذا الأمر طبيعي جداً ولا يحتاج الشخص عندما يصاب بتعب العضلات الى إيقاف التمارين فهذا النوع من تعب العضلات لا يدوم طويلاً وهو علامة فعلية على تحسن اللياقة البدنية عند الشخص. من المعتقد عندما يشعر الشخص بتعب العضلات يتعلق الأمر بطلب الجسم من العضلات بذل جهد أكبر وهذا يسبب تلفاً بجدار الخلايا في أنجسة العضلات والأربطة التي تتصل بها، وهذا التلف يفرز الأحماض داخل الأنسجة مما يسبب تورماً في الأجزاء المحيطة. نتيجة لذلك يتم تحفيز الأعصاب التي تحيط بالعضلات والأربطة مما يتسبب بآلام نشعر بها بعد الانتهاء من ممارسة التمارين نتيجة تراكم المواد الكيميائية قبل نهاية الأعصاب ولكن تعب العضلات سيتناقص مع تعويد العضلات على الرياضة.

 

في بعض الأحيان يشعر الأشخاص بالتعب المزمن في الجسم وهذا الأمر ينتج عن بعض الأمراض ومنها الداء البطني الذي يتفاعل خلاله الجسم بشكل سيء عند تناول مادة الغلوتين أو عند الإصابة بفقر الدم وهو من الأسباب الأكثر شيوعاً لتعب الجسم. ويصاب الكثير من الأشخاص بمتلازمة التعب المزمن وهي حالة من التعب الشديد التي قد تقود الى العجز وتستمر لأشهر. بالإضافة الى ما ذكر فإن قصور الغدة الدرقية ومرض السكري والاكتئاب الذي يعيشه الشخص هم من الأسباب الأساسية لتعب الجسم ومن واجب الإنسان أن يعالجها على الفور ولا يجب عليه إهمالها.

(صحتي)


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير