jo24_banner
jo24_banner

كيف ردّ صابر الرباعي على نشر صورته مع ضابط اسرائيلي؟

كيف ردّ صابر الرباعي على نشر صورته مع ضابط اسرائيلي؟
جو 24 :

 

نفى مصدر مقرب من الفنان التونسي صابر الرباعي لموقع "رام الله الاخباري" معرفة الفنان بأنالصورة التي تم التقاطها لههي مع جندي اسرائيلي.

وقال صابر، بحسب المصدر، إن هذا الشخص كان يتكلم العربية، والتقيته على الحدود الفلسطينية وطلب مني اخذ صورة معي، ومع انه كان هناك من يرافقني من منظمي الحفل في فلسطين، الا أنهم لم يضعوني في صورة أن هذا الشخص هو جندي اسرائيلي.

وحمّل المصدر مسؤولية الحادثة لمنظمي الحفل في فلسطين، حيث أنه يتوجب عليهم تنبيه صابر من أن هذا المتحدث باللغة العربية هو جندي اسرائيلي، حيث كان الفنان يعتقد بأنه موظف حدود فلسطيني أو رجل أمن فلسطيني.

واشار المصدر الى ان ما اثار استغراب صابر هو أن من رافقه من منظمي الحفل كانوا يتعاملون بشكل طبيعي مع هذا الرجل: "الفنان لا ولم ولن يقبل بأن يتصور مع المحتل الاسرائيلي، وأن زياراته لفلسطين هي لدعم ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه، وأن زيارته تأتي دعما لسياسة دعم السجين وليس السجان المتمثل بالعدو الاسرائيلي".

وأكد ان صابر يلتزم بحقه في مقاضاة الجهة المنظمة للحفل على هذه الحادثة.

ولاحقاً، عقب المكتب الإعلامي لصابر على الصورة، بتوجيه الشكر في البداية للجماهير الفلسطينية على حسن ضيافتها وطيب معاملتها، ثم يؤكد: "فيما يتعلق بالصورة التي نشرت برفقة ضابط معابر، يود صابر أن ينوه على أن الضابط تقدم وطلب التصوير معه، معرفًا نفسه باللغة العربية وأنه من الطائفة الدرزية، ووافق صابر على هذه الصورة بحسن نية وبشكلٍ عفوي كما عهدتموه".

ويضيف بيان المكتب الإعلامي تعقيباً شخصياً من الفنان قائلا: "لشغفي الشديد للقاء فلسطين لم تستوقفني تفاصيل تبين لي لاحقًا أنها بهذه الأهمية، إن النسيج الفلسطيني مركب، ويختلط الأمر في بعض الأحيان على كثير من العرب لفِهم تفاصيل وتركيبة المجتمع الفلسطيني البطل، والتقسيمة التي أرادها الاحتلال أن يتعايش معها، حيث لم تخل حفلة صابر من الإخوان الفلسطينيين سكان أراضي 48، ومن جميع الطوائف والأطياف الفلسطينية".

ويستكمل صابر كلماته قائلا: "يؤكد للجميع أن مثل هذه المواقف سوف تزيد إيمانه بالقضية الفلسطينية والتعمق في دعم حق الشعب الفلسطيني بالعيش الكريم كباقي شعوب الأرض، مؤكدًا تنفيذه المبدأ القائل: زيارة المسجون لا تعني تطبيعًا مع السجان".

(موقع رام الله الاخباري - وكالات)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير