jo24_banner
jo24_banner

اتحادات الطلبة تؤكد تعرض المعتقلين من الجامعات للتعذيب بالعصيّ الكهربائية "فيديو وصور"

اتحادات الطلبة تؤكد تعرض المعتقلين من الجامعات للتعذيب بالعصيّ الكهربائية  فيديو وصور
جو 24 :

أمل غباين- عقدت خمسة اتحادات طلابية مؤتمرا صحافيا في مجمع النقابات المهنية حول الإضراب والحراك السلمي في الجامعات الأردنية، وقضية الطلبة المعتقلين.

ويشارك في هذا المؤتمر الاتحادات الطلابية في كل من الجامعة الهاشمية، والجامعة الأردنية، وجامعة الزيتونة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى جامعة العلوم التطبيقية.

وانتقدت اتحادات الطلبة المقاربة الأمنية "العقيمة" في تعامل النظام مع الحراك، منددة بسياسة الاعتداء والملاحقة والاعتقال.

وقالت اتحادات الطلبة في بيان صادر عنها إن "يد الأجهزة الأمنية امتدت لتطال الطلبة من داخل أسوار الجامعات، في سابقة خطيرة تجرّمها المواثيق والأعراف الدوليّة"، مؤكدة انها ستلاحق قانونيا كل من شارك أو سهّل عملية اعتقال الطلبة من داخل أسوار الجامعات.

من جهته اكد رئيس مجلس الطلبة في الجامعة الاردنية علي النسور بأن اتحادات الطلبة ترفض رفضا مطلقا تدخل الاجهزة الامنية في الجامعات.

وأكد ان موجة الاعتقالات تعتبر تحديا واضحا وصريحا للطلبة والمواطنين مضيفا انه تم استخدام العصي الكهربائية ورش الرذاذ في وجوه الطلبة خلال اعتقالهم.

وأكد "إن مثل هذه الاساليب لن ترهب لان حرية التعبير عن الرأي مكفولة من الدستور وان التظاهر كان بشكل سلمي الا ان الاجهزة الامنية تواجهه بطريقة عرفية".


من ناحيته قال رئيس اتحاد جامعة الزرقاء عبد الله خوالدة ان هذه التصرفات تعود بنا الى عهد الاحكام العرفية وفيها مخالفة صريحة وواضحة لاوامر الملك وتوجيهاته لكف يد الاجهزة الامنية عن الجامعات.


واضاف :"على ما يبدو ان دوائر صنع القرار تتجه الى التصعيد وتسعى الى المواجهة من خلال خلق نزاعات وانقسامات بين الطلبة".


اما رئيس اتحاد جامعة الزيتونة محمد نايف فقال ان الطلبة الذين تم اعتقالهم لم ينهبوا او يسرقوا فقد كانت مسيراتهم سلمية.

ودعا النظام الى مراجعة قضية تغول الاجهزة الامنية على طلبة الجامعات وطالبوا بوقف قرار ارتفاع الاسعار مؤكدا ان الطلبة اعتقلوا من داخل اسوار الجامعات وبطريقة شرسة.



..


..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير