2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العبادي: تكثيف الحملات على مراكز التجميل التي تستخدم الليزر

العبادي: تكثيف الحملات على مراكز التجميل التي تستخدم الليزر
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس جمعية أطباء الجلدية، الدكتور محمد العبادي، أن الجمعية ستقوم بتكثيف الحملات على مراكز التجميل وتنظيف البشرة التي تستخدم اجهزة الليزر، وذلك بعد صدور الارادة الملكية بالموافقة على نظام ممارسة مهنة العناية بالبشرة رقم 99 لسنة 2016 والذي يحدد استخدام هذه الاجهزة من قبل الاطباء.

وأضاف العبادي لجو24 ان الجمعية لها صفة الضابطة العدلية وستقوم باغلاق أي مركز يخالف القانون، لافتا في السياق إلى ان هنالك شكاوى عديدة من قبل المواطنين على هذه المراكز وتقوم الجمعية بانتداب خبراء لدى المحاكم اثناء النظر في هذه الدعاوى.

وبين العبادي ان استخدام اجهزة اليزر التي تستخدم في ازالة الشعر تؤدي الى حروق لا يمكن معالجتها كونها تستخدم من قبل اشخاص غير مختصين بالاضافة الى مخاطر استخدام حقن البوتكس التي تؤدي الى شلل في الاعصاب وحقن السيلر التي تؤدي الى تشوهات وانتقالها من مكان لاخر داخل الجسم.

وقال العبادي ان استخدام هذه الاجهزة بحاجة الى طبيب مختص لديه خبرة في كل عضلة داخل الجسم ووظيفتها ومعظم من يعمل في هذه المراكز لم يكمل الثانوية العامة.

واشار العبادي الى ان أي طبيب يريد استخدام هذه الاجهزة يجب عليه شرح مخاطرها الجانبية وتاثيرها على جسم الانسان ويقوم بتوقيع المريض على الملف الطبي حتى يستطيع اجراء عمليات التجميل.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير