jo24_banner
jo24_banner

الأمانة : تُعد وثائق عطاء تقاطع إشارة المنطقة الصناعية

الأمانة : تُعد وثائق عطاء تقاطع إشارة المنطقة الصناعية
جو 24 :

أكد المدير التنفيذي للهندسة المهندس محمد الخرابشة أن الأمانة تُعد حالياً لاستكمال إعداد الوثائق الخاصة لطرح عطاء إنشاء تقاطع جديد على إشارة الصناعة في منطقة بيادر وادي السير، وبكلفة إجمالية تُقدر بـ "14" مليون دينار .
وكان رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني أعلن في وقت سابق عن توجه الأمانة لإنشاء تقاطعين مروريين على شارع الملك عبد الله الثاني ابن الحسين العام المقبل .
وكان مدير استشارات الطرق بالأمانة المهندس محمد خير الخطايبة كشف في تصريحات صحفية سابقة للمركز الإعلامي التابع للأمانة عن الانتهاء من التصاميم الهندسية للتقاطع .
وبحسب الخطايبة فأنه تم إعداد تصاميم التقاطع بما يخدم الحركة المرورية لمدة "15"عام ، وذلك بناء على الدراسات المرورية التي اُجريت على الموقع .
وسينفذ التقاطع مناصفة بين الأمانة ووزارة الأشغال ، كون شارع الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من الشوارع النافذة ويقع ضمن اختصاص وزارة الأشغال العامة ، بحسب تصريحات الخطايبة والتي أكدت على أن هناك إتفاقية مشتركة بين الطرفين تنص على أن الشوارع النافذة ضمن حدود أمانة عمان الكبرى هي من اختصاص "الأشغال" ، وأن أي مشاريع ستنفذ عليها في المستقبل تكون مناصفة .
وبحسب التصاميم، ينقسم التقاطع لثلاثة أجزاء ، الأول عبارة عن نفق للقادمين من الدوار الثامن باتجاه المطار بثلاثة مسارب ، ويتفرع منه نفق بمسربين باتجاه شارع الملكة زين الشرف .
والجزء الثاني ، عبارة عن جسر للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن وبثلاثة مسارب ، ويتصل به جسر اخر للقادمين من المنطقة الصناعية باتجاه الدوار الثامن وبعرض مسربين .
أما الجزء الأخير فهو عبارة عن دوار لخدمة باقي الحركات المرورية في الموقع .

تابعو الأردن 24 على google news