jo24_banner
jo24_banner

ثاني قمة لصناعة الألعاب الالكترونية تنطلق في عمان

ثاني قمة لصناعة الألعاب الالكترونية تنطلق في عمان
جو 24 :

تنطلق يوم غد الجمعة في عمان فعاليات ثاني قمة دولية تعنى بصناعة الألعاب الإلكترونية تنظمها للعام الثاني على التوالي رابطة شركات صناعة الألعاب الإلكترونية الأردنية بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتنسيق مع جمعية شركات الاتصالات وتقنية المعلومات الأردنية "إنتاج".
وأكّد رئيس رابطة شركات صناعة الالعاب الالكترونية الاردنية نور خريس امس أنّ هذه القمة التي ستنعقد على مدار يومين في مجمع الاعمال في عمان، ستحظى بمشاركة تزيد على 500 مشارك من الاردن ودول المنطقة والعالم، منهم 15 متحدثاً وخبيراً عالمياً من كبرى شركات صناعة الالعاب في العالم على مثل شركة "سوني" العالمية.
وقال خريس في تصريحات صحفية
لـ "الغد" إن هذه القمة ستشمل تقديم ورش عمل تفاعلية متخصصة في صناعة الألعاب، تعقد لاول مرة على مستوى منطقة الشرق الاوسط، مؤكداً اهمية انعقاد هذه القمة في الاردن لمساعدة الشركات الاردنية على الاطلاع على آخر مستجدات هذه الصناعة التي تشهد نمواً كبيراً في العالم، فضلاً عن اهمية الترويج للخبرات والشركات وللأردن كمركز اقليمي لهذه الصناعة في المنطقة".
وأضاف خريس في تصريحاته انّ هذه القمة تأتي في ظل تطور متسارع كبير لصناعة الألعاب الإلكترونية حول العالم وفي المنطقة والأردن، من حيث الإنتاج او الطلب من قبل مستخدمي الإنترنت والهواتف المتنقلة. وكانت رابطة شركات الألعاب الإلكترونية الأردنية نجحت العام الماضي في تنظيم القمة الاولى لصناعة الالعاب الإلكترونية في البحر الميت، وشهدت حينها إقبالاً وحضوراً متميزا من قبل المتخصصين في هذه الصناعة من العالم والمنطقة.
وستشمل القمة العام الحالي تنظيم مجموعة كبيرة من ورش العمل التفاعلية، التي تتناول صناعة الألعاب الإلكترونية وآليات إنتاجها وتصميمها وتسويقها، حيث اشار خريس الى أن هذه القمة ستكون فرصة كبيرة للشباب وطلاب الجامعات والمهتمين بهذه الصناعة في الأردن للاطلاع على احدث تطورات ومستجدات الصناعة عالمياً، وتبادل الأفكار والخبرات حول هذه الصناعة.
وتهدف قمة الألعاب الإلكترونية في الاردن الى تعزيز وتنمية قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة، والتأكيد على مكانة المملكة كمركز لتطوير هذه الصناعة في الشرق الأوسط، ومساعدة الشركات الاردنية والشباب الاردني من مطورين ومبرمجين ومهتمين بهذه الصناعة الى اكتساب المهارات والاطلاع على ابرز تطورات الالعاب الرقمية على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي والاجهزة المتنقلة.
ورابطة شركات صناعة الألعاب الإلكترونية هي رابطة تضم الشركات الأردنية المتخصصة في صناعة الألعاب للخلوي والإنترنت تعمل تحت مظلة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات - إنتاج وبدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية – KAFD وتهدف الى بناء قاعدة قوية في هذه الصناعة على الصعيد الإقليمي والمحلي والدولي.
وتهدف الرابطة الى تقوية قدرات صناعة الألعاب الإلكترونية الأردنية، تطوير الألعاب الاجتماعية، التي يمكن الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان، وبلغات متعددة، مع سهولة الاستخدام من الناحية التكنولوجية، كما وتهدف الرابطة الى تعريب الألعاب الإلكترونية وجعلها مرتبطة بطبيعة اللاعبين المحليين وتفضيلاتهم، وإدارة البنية التحتية التي تزيد من تمكين صناعة الألعاب الإلكترونية، بما في ذلك أساليب الدفع، والتعريب ومساعدة العملاء. ويشار هنا الى صناعة الالعاب الالكترونية عبر مختلف اجهزتها تشهد نمواً كبيراً، مع انتشار استخدام الانترنت التي يستعملها اليوم نحو ثلث سكان العالم، منهم اكثر من 100 مليون مستخدم عربي، فيما يقدر عدد مستخدميها في الاردن بحوالي 3.5 مليون مستخدم.
من جهة اخرى تشهد الهواتف المتنقلة الذكية التي تتيح استخدام التطبيقات بمختلف انواعها اقبالاً وانتشاراً متزايداً في مختلف اسواق الاتصالات حول العالم، وفي الاردن تشير التقديرات الى ان نسبة انتشار استخدام الهواتف الذكية تتجاوز 50 % من الهواتف المتنقلة التي يستخدمها الأردنيون. الغد 

تابعو الأردن 24 على google news