2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ما الاسوأ؟ أن أشعر بالغيرة أو أصاب بالجنون؟ ... تساءلت بيونسيه الرابحة الأكبر

ما الاسوأ؟ أن أشعر بالغيرة أو أصاب بالجنون؟ ... تساءلت بيونسيه الرابحة الأكبر
جو 24 :
كانت #بيونسيه الرابحة الأكبر مساء السبت خلال حفلة توزيع جوائز "ام اتي في ميوزيك اواردز"، حاصدة الجائزة الرئيسية عن فيديو كليب اغنية "فورمايشن" الذي تتناول فيه عنف عناصر الشرطة ضد الاميركيين السود.

واشعلت بيونسيه التي كانت الاوفر حظا للفوز والمرشحة في 11 فئة، صالة ماديسون سكوير غاردن مع اداء مبهر، واهدت جائزتها الى "سكان نيو اورلينز".

 واستوحت من هذه المدينة الواقعة في جنوب الولايات المتحدة في فيديو كليب "فورمايشن"، من اخراج ميلينا ماتسوكاس متناولة الاعصار كاترينا وثقافة ولاية لويزيانا.

وكانت اغنية "فورمايشن" الواردة في البوم "ليمونايد" اثارت جدلا ووضعت المغنية الاميركية في اطار سياسي اكثر من العادة.

وفازت بيونسيه الملقبة "كوين بي" بثماني جوائز في الحفلة لتعادل بذلك اكبر عدد من الجوائز في ليلة واحدة الى جانب الاميركية #لايدي_غاغا وفرقة "اها "النروجية لتي الهبت حلبات الرقص في الثمانينات.

واظهرت بيونسيه موهبتها وحيويتها على المسرح في عرض استمر اكثر من عشر دقائق. وفي المقدمة تظهر شابات بفساتين بيضاء يسقطن الواحدة تلو الاخرى في شعاع ضوء احمر يشبه بركة دماء.

واصطحبت النجمة الكبيرة البالغة 34 عاما معها الاحد الى حفل "ام تي في" امهات شباب سود قتلوا برصاص عناصر من الشرطة في السنوات الاخيرة.
وبعد ذلك خلعت المغنية معطفها الابيض لتظهر بملابس مثيرة منشدة اغنية "هولد آب" التي فازت عنها بجائزة افضل فيديو في فئة النساء.

وتتناول الاغنية اكتشاف امرأة خيانة زوجها لها وهو موضوع يشكل محور البوم "ليمونايد" في اشارة محتملة الى خيانة زوجها مغني الراب الشهير جاي-زي.

وقالت بيونسيه: "ما الاسوأ؟ ان اشعر بالغيرة او ان اصاب بالجنون؟ افضل ان اصاب بالجنون"، قبل ان تبدأ برقصة حماسية.
وحازت اغنية "فورمايشن" جوائز تقنية اكثر مثل جائزة افضل فيديو كليب طويل وافضل مونتاج وافضل تصوير وافضل اخراج.
واحتلت المسرح بعدها المغنية بريتني سبيرز مع اغنية "مايك مي" من البومها الجديد "غلوري".

والقت المغنية اليسيا كيز التي لم تعد تتبرج احتجاجا على معايير الجمال التي يفرضها المجتمع على النساء، قصيدة مستوحاة من مارتن لوثر كينغ وغنت من دون اي مرافقة موسيقية. ويصادف 28 آب ذكرى القاء لوثر كينغ الخطاب حول حلمه الشهير.

اما نجمة السهرة الاخرى فكانت #ريهانا التي تسلمت جائزة "مايكل جاكسون فيديو فانغارد اوارد" تكريما لمجمل مسيرتها.
واهدت نجمة البوب البالغة 28 عاما الجائزة الى جزيرة باربادوس التي ولدت فيها.

وكانت اطلقت الحفلة باثارة حماسة الحضور مع خليط من اشهر اغانيها ورقصات هيب هوب.

والهبت الجمهور بعد ذلك مع عرض زاخر بتقنيات الفيديو حيث يبدو وكأن صاعقة تضربها خلال تأديتها "بيتر هاف ماي موني"، قبل ان تختم بفستان سهرة طويل مع اغنية منفردة حميمية.

اما كانييه ويست وهو من رواد حفلة "ام تي في فيديو ميوزيك اواردز"، فقد القى على عادته كلمة طويلة وغريبة.

ومن الفائزين الاخرين ايضا مغني الراب درايك الذي نال جائزة افضل فيديو كليب في فئة الهيب هوب عن اغنيته الشهيرة "هوتلاين بلينغ". وهو علق في زحمة السير فتخلف عن تسلم جائزته الا انه القى كلمة الاشادة بريهانا، واصفا اياها بانها "افضل صديقة لي".

وفازت اغنية "بلاك ستار" للمغني الراحل ديفيد بووي بجائزة افضل ادارة فنية فيما نال كالفين هاريس جائزة افضل فيديو كليب في فئة الرجال مع اغنية "ذيس ايز وات يو كايم فور" التي تغنيها... #ريهانا.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير