jo24_banner
jo24_banner

الور: تسهيلات خاصة للمستثمر الفلسطيني

الور: تسهيلات خاصة للمستثمر الفلسطيني
جو 24 :
اكد رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور ان الهيئة ستقدم تسهيلات خاصة للمستثمر الفلسطيني الذي يرغب بإقامة نشاط اقتصادي في المملكة.

وقال خلال لقائه اليوم الاثنين ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني ـــ الأردني في مقر الهيئة، ان نظام الاستثمارات لغير الأردنيين في قانون الاستثمار يتيح للمستثمر الفلسطيني الاستثمار، وإنشاء مشروع بأي نشاط اقتصادي والحصول على مختلف الميزات والتسهيلات التي يحصل عليها المستثمر غير الأردني حسب القطاعات الواردة بنص القانون.

وحسب بيان صحافي للملتقى، أكد الور أنه يحق للمستثمر الفلسطيني تقديم طلب رخص القيادة عند تقديمه طلب بطاقة المستثمر، وأنه يحق أن يتملك في الأراضي والعقارات باسم المنشأة أو الشركة، كما يحق للمستثمر الفلسطيني إنشاء مكتب إقليمي لشركته.

وأشار الور إلى ان نظام الاستثمارات لغير الأردنيين في قانون الاستثمار سيتم تعديله وإلغاء بند الملاءة المالية للمستثمر غير الأردني، وفتح باب الاستثمار لعدد من القطاعات أمام المستثمرين الاجانب.

وأكد نائب رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني - الأردني سامي الشعراوي أهمية تعريف المستثمر الفلسطيني بميزات شهادة المنشأ الأردنية وميزات المناطق التنموية للاستفادة منها.

ولفت الشعراوي إلى ضرورة اضطلاع الهيئة بتنظيم ورش العمل والندوات الاقتصادية للمستثمرين الفلسطينيين للتعريف بميزات وقوانين الاستثمار الأردني، وإطلاع المستثمر الفلسطيني على الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.

وأكد أن لقاء هيئة تنظيم الاستثمار يأتي ضمن خطط الملتقى لدعم (مشروع تعزيز التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين) الذي أطلقه الملتقى ومقره عمان وملتقى الأعمال الفلسطيني ومقره الخليل بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news