jo24_banner
jo24_banner

توقع 40 الف طالب للاستفادة من صناديق دعم التعليم الجامعي

توقع 40 الف طالب للاستفادة من صناديق دعم التعليم الجامعي
جو 24 : تقدم (615ر35) الف طالب وطالبة من مختلف الجامعات الرسمية بطلبات للاستفادة من منح صناديق دعم الطالب الجامعي، بما فيها منح الديوان الملكي الهاشمي، في حين ان عملية تقديم الطلبات مستمرة حتى الاول من الشهر المقبل.
وتوقعت مصادر مطلعة ان يصل أجمالي عدد المتقدمين مع نهاية الفترة المحددة للتقديم الى (40) الف طلب، فيما لم تشر الى إمكانية تمديد الفترة لتقديم الطلبات.
وأكدت المصادر ان عدد الطلبة الذين سيستفيدون هذا العام من صندوق دعم الطالب الجامعي الذي يقدم منح وقروض «لن يقل عن عدد المستفيدين منه العام الماضي» بل يرجح ان يزيد العدد، موضحة ان عددهم العام الماضي حوالي (25) الف طالب وطالبة.
وتتوقع مديرية البعثات في الوزارة ان تعلن القوائم الأولية بأسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من جميع منح وقروض صناديق الدعم الجامعي على موقع الوزارة الإلكتروني منتصف شهر شباط المقبل، أما القوائم النهائية يتم الاعلان عنها بنفس الوسيلة في منتصف شهر آذار، وذلك بعد دراسة الإعتراضات والتدقيق النهائي.
الى ذلك، تطلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الطلبة الحاصلين على بعثات دراسية على نفقة الوزارة الذين تخرجوا من الجامعة ضرورة مراجعة مديرية البعثات والاتفاقيات وبالسرعة الممكنة مصطحبين معهم كتاب فك الالتزام من ديوان الخدمة المدنية وصورة عن المصدقة الجامعية، لأمور تتعلق بالتزامهم لقاء بعثاتهم السابقة. الراي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير