jo24_banner
jo24_banner

قصة ملفتة: لم تطعم طفلتها السكر منذ ولادتها.. والسبب؟

قصة ملفتة: لم تطعم طفلتها السكر منذ ولادتها.. والسبب؟
جو 24 :

تسعى كلّ أم لتأمين الأفضل لطفلها، وبالأخص من ناحية تغذيته بشكل سليم منذ الأيام الأولى، ولعلّ هذا ما فعلته شان كوبر، ربما بطريقة متطرفة، ولكن الدافع وراء قيامها بذلك قد يغيّر نظرتك حول ما فعلته. فهذه الأم الأسترالية والمهووسة بالتغذية امتنعت عن إعطاء طفلتها أي مصدر للسكر وحتى النشويات منذ لحظة ولادتها.

وبالتفاصيل، فإن الطفلة غريس التي لم يتجاوز عمرها السنتين تأكل منذ سنتها الأولى حسب النظام الغذائي المعروف بالـPaleo Diet، والذي يستند على كميات مكثفة من اللحوم وبعض أنواع الخضار المعينة.

وعند سؤالها عن السبب لعدم إعطاء طفلتها النشويات، تشير شان إلى أنّ هذا النظام الغذائي الذي تقدّمه لإبنتها يساهم في تعزيز جهازها المناعي. فشان لا تمنع طفلتها فقط من تناول الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على السكر، بل تجنّبها أيضاً تناول الحبوب مثل القمح والأرز، إلى جانب مشتقات الحليب أيضاً.

وتشدّد الأمّ على أن طفلتها في الواقع تحب هذا النظام الغذائي، وتستمتع به، وهي لن تجبرها تماماً على اتباعه في السنوات اللاحقة خارج المنزل، خصوصاً في حفلات أعياد الميلاد. فشان ستترك لطفلتها إكتشاف فائدة النظام الغذائي بنفسها، مؤكّدةً أنها ستشعر بالإنزعاج عند تناول السكر، وتمتنع عن تكرار التجربة بقناعتها.

أمّا فيما يتعلّق برأي خبراء التغذية في هذا الخصوص، فإن الأخصائيين والأطباء لا ينصحون الأهل إطلاقاً بإتباع هذا النظام مع أطفالهم، خصوصاً أنّه لا يستند الى أي إثباتات علمية، كما أنّ الطفل يحتاج في هذا العمر لغذاء متوازن ومتنوّع لإمداده بمختلف الفيتامينات والمعادن.

(شاشة نيوز)


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير