jo24_banner
jo24_banner

مقتل 4 صحافيين وناشطين إعلاميين خلال أسبوع في سوريا

مقتل 4 صحافيين وناشطين إعلاميين خلال أسبوع في سوريا
جو 24 :

أعلنت منظمة «مراسلون بلا حدود» أمس مقتل اربعة صحافيين وناشطين اعلاميين خلال اسبوع في سوريا، على يد القوات النظامية والمقاتلين المعارضين ومقاتلين اكراد، بحسب ما جاء في بيان للمنظمة.

وياتي هذا الاعلان غداة مقتل الصحافي في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون السورية الرسمية باسل توفيق يوسف باطلاق الرصاص عليه في حي التضامن في جنوب العاصمة السورية، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا). واشارت المنظمة نقلا عن «رابطة الصحافيين السوريين» ان هوزان عبد الحليم محمود، وهو ناشط إعلامي ومصور «قتل بنيران القوات العسكرية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي) في رأس العين» في محافظة الحسكة (شمال شرق)، في 20 تشرين الثاني الجاري خلال تصويره «اشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات حزب الاتحاد»، مشيرة الى انه كان «ناشطا في تغطية التظاهرات الكردية في القامشلي».

في رأس العين ايضا، نقلت المنظمة عن الرابطة السورية مقتل عابد خليل في 19 من الشهر الجاري، على يد قناص من الجيش السوري الحر.

وفي 18 تشرين الثاني، قتل الناشط الاعلامي محمد الخالد المتحدر من حمص (وسط)، «على أيدي مسلحين تابعين لكتيبة +نمر+ من لواء درع الشهباء في مدينة حلب (شمال)». واشارت المنظمة الى انه «أعدم رميا بالرصاص بسبب انتقاداته المتكررة لبعض عناصر الجيش السوري الحر».

كذلك، افادت الرابطة عن مقتل الناشط الاعلامي عبد الله حسن كعكة «تحت التعذيب في فرع المخابرات العسكرية في حلب» بتاريخ 17 تشرين الثاني، مشيرة الى ان شقيقيه الناشطين الاعلاميين عبد الغني وأحمد كعكة قتلا ايضا في فترة سابقة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير