jo24_banner
jo24_banner

حزبيون من الرسالة: تدني مشاركة الاحزاب في الانتخابات خطوة للوراء

حزبيون من الرسالة: تدني مشاركة الاحزاب في الانتخابات خطوة للوراء
جو 24 : عقد حزب الرسالة الاردني لقاءا حواريا مساء امس السبت حول تدني نسبة مشاركة الاحزاب في الانتخابات المقبلة ، وذلك ضمن الفعاليات الاسبوعية التي يقيمها الحزب في خيمة الرسالة .


وبين المشاركون ان تدني نسبة المشاركة الحزبية في الانتخابات يحتاج من وفقة واعادة نظر مطوله عن سبب هذا التراجع ، مبينا ان ذلك يمثل خطوة كبيرة للوراء .

من جهته قال امين عام حزب المحافظين حسن راشد ان الاحزاب قد غابت عن العمليه الانتخابية، حيث ظهر ذلك جليا وقفا لتقارير الهيئة المستقلة للانتخابات و التي بينت ان نسبة المشاركة الحزبية لم تتجاوز 15.02 %. بين ان الخارطة الانتخابية بينت ان من ترشح من الاحزب بشكل عام وجبهة العمل الاسلامي خصوصا ، قد تخلى عن إسمه أو إنضوى تحت مظلة العشيرة، مما بين ضعف وهشاشة الأحزاب الأردنية بشكل مقلق، مما يشكل خطوة للواء في المسيرة الحزبية الاردنية


ودعا راشد الى ضرورة ان تعيد الاحزاب مجتمعه ترتيب بيتها الداخلي ، و اهمية تكثيف التكتلات والاتلافات الحزبية ، كما بين ان على الحكومة ان تعمل على تعزيز دعمها للاحزاب بمختلف السبل للوصول الى حكومة حزبية قوية كما ارادها جلالة الملك في الورقة النقاشية الخامسة .

واشار الى انه بالرغم من هذه المعطيات الا ان انه لابد من دعم ودفع العملية الانتخابية من خلال الاحزاب ، والسعي لرفع نسبة المقترعين ، وحث الشارع الاردني على المشاركة في هذا الاستحقاق الهام في تاريخ الحياة البرلمانية الاردنية .


من جانبة اكد عضو الهيئة العليا في حزب الرسالة الاستاذ طلال جبور ان ضعف المشاركة الحزبية في هذه الانتخابات يعد مأخذا على الاحزاب الخمسون المرخصة ، خاصة في ظل وجود معطيات دستورية جديدة .

واشار الى ان انعاش الحياة الحزبية في الاردن لا ياتي الا من خلال ان يكون للاحزاب دورا اكثر فاعلية في الرقابة و التشريع على المؤسستين النتفيذية و التشريعية ،داعيا الحكومة ان تعمل على دعم ومساعدة الاحزاب .


بدورة اكد الاستاذ بنيل ناصر على ان على الحزبي واجبان اساسيان الاول المشاركة في العملية الانتخابية والثاني دعوة الشارع العام الى المشاركة في الانتخابات ، منوها ان هذا الاستحقاق الدستوري سيكون استكمالا للانتصارات التي حققها الاردن ،وبذلك بقدرته على اجراء انتخابات نيابية مرتين متتاليتين في ظل ما يعرف بمرحلة الربيع العربي . وعلى هامش اللقاء رعى امين عام حزب الرسالة الدكتور حازم قشوع اشهار مبادر بالعلم اقوى التي جاءت من خلال جمعية راية الفرسان الخيرية ، والتي تهدف الى دعم الطلاب وتوفير مختلف الاحتياجات اللازمة لهم .


وقالت قائدة المبادرة اسيل صبيحات ان مبادرة بالعلم اقوى تهدف الى رفد طلابنا بكل الاحتياجات اللازمة خاصة فيما يتعلق بتفعيل روح المبادرة لديهم ، واعطائهم المساحة اللازمة من الابداع ، ليكونوا جيل قادر على مواجهة التحديات وعلى قدرة كاملة في تذليل الصعوبات وتحويلها الى فرص تسهم في ادامة عجلة التنمية في الوطن .

وحضر اللقاء جمهور عريض من الحزبيين والشباب ، الذين ابدوا اعجابهم بالفعاليات التي يعقدها الحزب بشكل دائم ، مؤكدين على ان حزب الرسالة من الاحزاب التي تعمل بكل جهد على ايصال مشرعها الوطني النير في سبيل خدمة الوطن وتحقيق دولة المواطنة .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير