2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استحداث مجلس للمدراء في جامعة الشرق الأوسط لحوكمة الأداء الإداري

استحداث مجلس للمدراء في جامعة الشرق الأوسط لحوكمة الأداء الإداري
جو 24 :
استحدثت جامعة الشرق الأوسط مجلسا جديدا يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية بهدف ترسيخ مبادئ الحوكمة ونشرها بصفتها ثقافة سائدة لتطوير الأداء الإداري.

وبموجب (تعليمات مجلس المدراء) الجديدة، ينشأ مجلس بقرار من مجلس الأمناء، ويتكون من:مديري الدوائر، والمكاتب، والمراكز، تكون مهماته التنظيم والإشراف على أعمال الوحدات الإدارية بما يضمن حسن سير العمل، وضع خطة عمل سنوية، و تقرير ربع سنوي وتقرير شهري عن ما تم إنجازه من الخطة والمعوقات إن وجدت أو حسب الطلب.

كذلك مناقشة أيّة اقتراحات تخص الأنظمة والتعليمات المتعلقة بالوحدات الإدارية،و أيّة معيقات للعمل، والتنسيق والتكامل بين الوحدات الإدارية، ومناقشة أيّة اقتراحات لتطوير الأداء، ومناقشة الموازنة العامة السنوية للوحدات الإدارية، ومتابعة تنفيذ خطط العمل الخاصة بالوحدات الإدارية.

ويهدف مجلس المدراء الجديد، بحسب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، للإسهام في توفير بيئة محفزة للوحدات الإدارية في الجامعة، وبناء جسور التواصل بين الوحدات الإدارية، وتبادل المعلومات اللازمة بدقة وسرعة بين الوحدات الإدارية، وترسيخ مبادئ الحوكمة ونشرها بصفتها ثقافة سائدة لتطوير الأداء الإداري على حد سواء، وحل المعيقات التي تواجه الوحدات الإدارية انطلاقاً من مبادئ الحوكمة.

وبموجب التعليمات الجديدة صار لزاما على كل مدير من مديري الوحدات الإدارية إعداد تقرير شهري حول إنجازاته وبما يتماشى مع خطته وما يستجد من أمور، إضافة إلى تقرير ربعي وآخر سنوي يقدم في كل عام.

ويتولى المجلس، كما توضح التعليمات، صلاحيات مراجعة سياسات الجامعة وإجراءاتها ونماذجها وتطبيقها بما يتماشى مع رسالة الجامعة وأهدافها،ودراسة مشروعات الخطط التطويرية المقدمة من الوحدات الإدارية ومناقشتها وإصدار قراراته بشأنها،ومناقشة تقييم مستوى الأداء المهاري والوظيفي لكافة الموظفين في الجامعة، ومناقشة التقارير الشهرية والربعية والسنوية لإنجازات الوحدات الإدارية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير