jo24_banner
jo24_banner

تأهيل مسلخ عمان بكلفة 290 الف دينار

تأهيل مسلخ عمان بكلفة 290 الف دينار
جو 24 :

تقوم أمانة عمان الكبرى بتنفيذ عطاء تأهيل المسلخ الحالي في عين غزال بكلفة 290 الف دينار وبما يخدم العاصمة عمان للسنوات الخمس المقبلة ، بهدف تحسين الوضع البيئي والصحي للمسلخ بما يعزز تطبيق الاشتراطات الصحية للذبحيات التي تتم وتأمين المستهلك بلحوم صحية سليمة.

وتأتي أعمال التأهيل كإجراء من امانة عمان لتقديم الخدمة على اكمل وجه لحين تنفيذ مسلخ عمان الجديد في الماضونة على مساحة 100 دونم والذي صدر قرار من مجلس الامانة في الجلسة قبل الماضية بتشكيل لجنة فنية لدراسة عطائه الذي يشمل تصميم وبناء وتشغيل واعادة ملكية لإنشاء المسلخ.

وشملت أعمال التأهيل صيانة شاملة للثلاجات وتبطين جدرانها، وصيانة الارضيات والاسطح بتبليط مساحات كبيرة منها واعمال اخرى، وذلك لضمان عدم تلوث اللحوم وإنتاج لحوم صحية سليمة ، بالإضافة الى دهان كافة مباني الدائرة ، وتأهيل شبكة تصريف مياه الامطار بشكل لا يؤثر على المنتج.

من جانب اخر قال مدير دائرة الدراسات والتصميم المهندس ايوب ابو اسماعيل ان الامانة قامت بعمل صيانة لأرضيات السيل العام الماضي بالمنطقة الفارغة الممتدة من مسجد الفتح وحتى تقاطع عين غزال ( حدود امانة عمان ) بعمل مدات خرسانية لتلافي ترسب المياه في الفتحات التي تم اغلاقها ولتحسين ممر المياه في الشتاء .

وكشف بانه قد تم تأجيل العمل في الموقع هذا العام لحين انتهاء اعمال تصميم الباص السريع/ الزرقاء حيث يتوقع ان يكون هناك سقف لأجزاء من السيل من خلال التصاميم غير النهائية التي اطلعت عليها الامانة.

واضاف ان اعمال الصيانة الدورية التي تقوم بها امانة عمان سنويا للأجزاء الاخرى من السيل المسقوف مستمرة وهناك توجهات للسير بطرح عطاء للصيانة وتنظيف السيل خلال الفترة المقبلة .


تابعو الأردن 24 على google news