2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاردنية للبحث العلمي تستحدث لجنة للعلوم الانسانية والاجتماعية

الاردنية للبحث العلمي تستحدث لجنة للعلوم الانسانية والاجتماعية
جو 24 :

اعلنت الجمعية الاردنية للبحث العلمي السبت عن استحداث لجنة خاصة بالعلوم الانسانية والاجتماعية والفلسفة وعلم النفس بهدف تدعيم البحث العلمي في هذه المجالات ورفع سوية هذه التخصصات والعاملين فيها.

وقال رئيس الجمعية الدكتور انور البطيخي ان الجمعية تهدف من خلال هذه اللجنة الى تشكيل لجان مشتركة مع الجامعات والجهات ذات العلاقة للنهوض بواقع التخصصات الانسانية وزيادة البحث العلمي في هذا الاطار، مشيرا الى وجود لجنة مشتركة بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم .

وستتولى اللجنة العديد من المهمات والواجبات الهامة مثل مناقشة المناهج التي تدرس في المدارس والجامعات وتعديل اساليب التدريس، اضافة الى دورها في ابراز عادات وقيم المجتمع الاردني واجراء البحوث اللازمة.

وقال رئيس اللجنة الدكتور مجدي الدين خمش ان اللجنة سيكون لها دور مهم في تدعيم البحث العلمي على مختلف المستويات.

واشار الى ان اللجنة ستعمل مستقبلا على تدريب فئات مختلفة على البحث العلمي في المجالات الاجتماعية والانسانية .

ودعت عضو اللجنة الدكتورة زين العبادي اللجنة باجراء بحوث ميدانية في الحقول الانسانية والاجتماعية والفلسفية، مشيرة الى ان هناك تصحرا بالابحاث الميدانية الواقعية في هذا المجال اذ ان اغلبها ابحاث مسحية.

واكد عضو اللجنة الدكتور محمد البرماوي اهمية ان تعمل اللجنة على استغلال النتائج التي تتوصل اليها الابحاث العلمية واستثمارها والافادة منها وان لا تبقى حبرا على ورق والتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتنفيذ هذه النتائج وانعكاسها ايجابا على الوطن والمواطن .بترا

تابعو الأردن 24 على google news