jo24_banner
jo24_banner

القضاة: مشكلتنا ليست قلة المال وانما امانة الرجال -فيديو

القضاة: مشكلتنا ليست قلة المال وانما امانة الرجال فيديو
جو 24 :
** لسنا مع تسيس الدين
** الدين ليس مطية للسياسي
** نحن مع تدين السياسي
** الانتخابات ليست دنيا الانتخابات دين


محرر الشؤون الانتخابية - في الحقيقة لسنا طرفا في السجالات المشتعلة بين انصار مشرحي جبهة العمل الاسلامي ووزير الاوقاف الاسبق محمد نوح القضاة المترشح للانتخابات النيابية عن محافظة الزرقاء،كما اننا غير معنيين بالانتصار الى هذا الطرف او ذاك ،فكلاهما يسعى للغاية نفسها وهي  الوصول الى مجلس النواب  .

المهم، ان القضاة وفي احدى لقاءاته الجماهيرية أصل نظريا من وجهة نظر اسلامية العلاقة بين الدين والسياسة ،مفككا المنطق والحجة التي يبني عليها دعاة فصل الدين عن السياسة  موقفهم المستند الى مبدأ فصل الدين عن الدولة وهو مبدأ علماني قامت عليه الدولة الحديثة في القارة العجوز .

القضاة اكد في كلمته او مرافعته المرفقة ادناه (فيديو) انه ليس مع تسيس الدين على الاطلاق ،وانه ليس مع اولئك الذين يجعلون الدين مطية للسياسي ، واكنه مع تدين السياسي ،مع ان يصل الدين لصانع القرار والوزير والسفير والامير حتى يتقي الله بكل ما يفعل ،مؤكدا على ضرورة ان يصل الدين الى الطبقات العليا من صناع القرار لان بينهم وبينه - على حد قوله  - ديار ، مؤكدا ان الانتخابات ليست دنيا ،الانتخابات هي دين قبل كل شئ..

وحث القضاة في كلمته المسجلة في الفيديو المرفق جميع الاردنيين المشاركة في الانتخابات وانتخاب الافضل .

وعن التصنيفات التي تطلق على المترشحين هذا اسلامي وذاك وطني وهذا مستقل ...الخ ،قال القضاة :  لسنا اسلاميون فقط نحن اسلاميون ووطنيون  ولدينا امانة . داعيا الجميع لتوخي امانة المترشح قبل الاعتبارات الاخرى ،حيث قال :مشكلتنا في الاردن ليست قلة المال وانما هي بامانة الرجل ...

وتاليا التسجيل الذي تناقلته وسائل التواصل والذي تضمن المحاور اعلاه وغيرها :





 
تابعو الأردن 24 على google news