2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أسير فلسطيني مضرب عن الطعام يفقد بصره

أسير فلسطيني مضرب عن الطعام يفقد بصره
جو 24 :

أعلن محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طارق برغوث أن الأسير المضرب عن الطعام محمد البلبول، فقد البصر بشكل مؤقت، وأن حالته مستمرة في التراجع والتعقيد.

واوضح برغوث في بيان أن حالة الأسير محمد الخطرة جدا دفعت ما يسمى بلجنة الأخلاقيات في المستشفى والموجهة من الحكومة والشاباك الإسرائيلي، إلى السعي من أجل تغذيته قسريا من خلال إعطائه المدعمات.

وأكد أن هذا الأمر يجعل حياته مهددة بالخطر المضاعف، واصفا الإقدام على هذه الخطوة ب"الاانتهاك الواضح لحق الأسير في الاحتجاج على اعتقاله الإداري اللاأخلاقي واللاإنساني، والذي يتنافي مع كل القوانين والإتفاقيات الدولية التي تحرم اللجوء لهذا الشكل من التعامل مع الأسرى المضربين".

وحذرت الهيئة حكومة الاحتلال الإسرائيلي من ترك محمد للموت، وطالبتها بالإفراج الفوري عنه، وإنهاء اعتقاله الإداري.

والبلبول طبيب اسنان اعتقل في السابع من حزيران/يونيو واعلن اضرابه عن الطعام في الرابع من تموز/يوليو ثم حول على الاعتقال الاداري ولا يتناول اي مدعمات او املاح باستثناء الماء.

ويتيح قانون الاعتقال الاداري المتوارث من فترة الانتداب البريطاني، اعتقال اي شخص بأمر عسكري بدون ابداء الاسباب او توجيه تهمة اليه او محاكمته لفترات غير محددة، الامر الذي تعتبره الجمعيات الحقوقية انتهاكا صارخا لحقوق الانسان.

وهناك نحو 700 فلسطيني قيد الاعتقال الاداري في سجون الاحتلال .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير