jo24_banner
jo24_banner

50 طبيبا بيطريا لفحص الأضاحي في عمان

50 طبيبا بيطريا لفحص الأضاحي في عمان
جو 24 :

أعلنت دائرة المسالخ في أمانة عمان استقبال المواطنين لفحص ومعاينة الأضاحي على مدار أيام عطلة عيد الاضحى المبارك، وان دوام الدائرة السبت المقبل سيكون اعتيادي ولن يشمله قرار العطلة التي اعلنت عنها الامانة لطبيعة العمل في المسلخ.

وحسب مدير الدائرة الدكتور مهدي العقرباوي سيتم توزيع 50 طبيب بيطري على المواقع التي حددتها امانة عمان لعمليات البيع والذبح ضمن حدود مناطقها، وفق حجم الموقع، مع توفير طبيبين احتياطيين في حال حدوث نقص.

وبين أن مهمة الأطباء هي معاينة الأضاحي قبل وبعد الذبح لاقرار صلاحيتها للاستهلاك البشري، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع بروشورات توعوية للمواطنين لارشادهم حول طبيعة عمل الأطباء البيطريين.

وستنفذ الدائرة للسنة السابعة على التوالي المكرمة الملكية بمعاينة وذبح 7 الاف أضحية لتوزيعها حسب الأصول من خلال اللجان المختصة و المعتمدة على الأسر المحتاجة.

وحذر العقرباوي المواطنين من ذبح الأضاحي في المواقع غير المعتمدة أو في الساحات العامة والشوارع مما يلحق الضرر ببيئة المدينة من حيث تكاثر ناقلات الأمراض وما تخلفه عمليات الذبح من دماء ومخلفات تعتبر حاضنه للعديد من أنواع البكتيريا المسببه للأمراض.

وشدد على أن لحوم الأضاحي المذبوحة خارج المواقع و غير الخاضعة للفحص قد تسبب الاصابة بأحد الأمراض المشتركة بين الحيوان و الانسان.

 
تابعو الأردن 24 على google news