jo24_banner
jo24_banner

جيولوجيون يؤدون اليمين القانونية

جيولوجيون يؤدون اليمين القانونية
جو 24 :

ادى70 جيولوجيا وجيولوجية اليمين القانونية السبت امام وزير الطاقة والثروة المعدنية ونقيب واعضاء مجلس نقابة الجيولوجيين الاردنيين ليرتفع عدد اعضاء النقابة الى حوالي3050 جيولوجيا وجيولوجية.

واكد وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة ابوقورة في كلمة امام الجيولوجيين الجدد اهمية"اليمين القانونية" في ترسيخ ثقافة الالتزام والانتماء للمهنة والواجب بما يخدم الوطن، مشيرا الى ان الشهادة الجامعية تمنح الخريج رخصة لمزاولة العمل في حين تمنح الممارسة والتعليم الخريج الجديد المهنة والاختصاص.

وعرض ابوقورة التحديات التي تواجه الاقتصاد الاردني، ومنها قلة فرص العمل في ظل محدودية الموازنة وقال"ان الاردن يمر بمرحلة صعبة وان على الجميع التكاتف لتجاوزها".

واشار الى الاثار الاقتصادية التي ستوفرها مشاريع الطاقة والتعدين الحالية والمستقبلية متوقعا ان تظهر هذه الاثار خلال السنوات الست المقبلة.

من جهته، دعا نقيب الجيولوجيين الاردنيين بهجت العدوان مؤسسات القطاع العام والخاص لاستيعاب الجيولوجيين الجدد للحد من البطالة خاصة في صفوف الاناث التي تصل الى نحو60 بالمئة وسط توقعات ان تصل عام2015 الى حوالي75 بالمئة.

وانتقد التوسع في تدريس مادة الجيولوجيا للاناث وعدم فتح فرص عمل امام الجيولوجيات في وزارة التربية والبلديات وامانة عمان الكبرى مقدرا عدد فرص العمل في هذه المؤسسات حوالي الف فرصة عمل من شانها سد جزء كبير من بطالة الجيولوجيات وعددهن حوالي1300 جيولوجية من اصل الجيولوجيات اعضاء النقابة وعددهن حوالي 1600 جيولوجية.

وقال ان مجلس النقابة يسعى جاهدا للبحث عن فرص عمل خاصة للجيولوجيات، حاثا اياهن على الاستفادة من اي فرصة عمل تتوفر لهن حتى ولو لم تكن في مجال الاختصاص.

وحذر العدوان من خطر انقراض مهنة الجيولوجيا في سلطة المصادر الطبيعية، مشيرا الى ان عدد الجيولوجيين في السلطة تراجع من150 جيولوجيا الى حوالي40 حاليا.

بدوره عرض المدير الاقليمي في شركة شلومبيرغ للخدمات الجيولوجية محمد العراكزة اليات اعداد السيرة الذاتية وطريقة اجراء مقابلة العمل لضمان التقديم الامثل للقدرات والخبرات الجيولوجية.

ووزع ابوقورة في نهاية الاحتفال شهادة عضوية النقابة على الجيولوجيين الجدد.

تابعو الأردن 24 على google news