2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تقارير التلفزيون الاردني تثير غضب الوزير عربيات

تقارير التلفزيون الاردني تثير غضب الوزير عربيات
جو 24 :
أحمد الحراسيس - أثارت انتقادات وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات للتقارير التي يُعدّها الزميل في التلفزيون الأردني، منجد الدباس، حول المشاكل التي يواجهها الحجاج الأردنيون استياء عدد كبير من المواطنين والصحفيين على حدّ سواء، خاصة بعد تسرّب أنباء تفيد بطلب الوزير وقف تغطيات الدباس للنواقص والمآسي التي يواجهها الحجاج الأردنيين أو "العودة إلى عمان".

واستهجن الصحفيون في منشورات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي نهج الوزير عربيات بالتعاطي مع الإعلام، واعتقاده أن وقف بثّ الشكاوى يعني عدم وجودها، مطالبين إياه بالعمل على إصلاح الواقع وليس اخفاءه.

ودعا صحفيون ادارة التلفزيون لاتخاذ موقف حازم ضدّ التدخلات في عمل أي زميل، وذلك حتى يبقى التلفزيون الرسمي منحازا للمواطن كما كان في السنوات الأخيرة.

ومن جانبه، قال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني، الزميل محمد الطراونة، أنه تلقّى اتصالا يوم أمس الأربعاء من الوزير عربيات يطلب فيه "أن تكون تقارير التلفزيون الأردني حول الحجاج الأردنيين (مهنيّة)، وقد اتفقنا على ذلك فعلا".

وأضاف الطراونة لـJo24 "أكدت للوزير خلال اتصالانا حرص المؤسسة على التزام المهنيّة، فإعلام الدولة الرسمي محايد ولا ينحاز لغير الحقيقة والمواطنين، ولا أعلم إذا كان الوزير يتّفق معنا في معايير المهنيّة أم أن لديه وجهة نظر أخرى".

وشدد الطراونة على أن المؤسسة هي الوحيدة التي تملك قرار إعادة أي من موظفيها ومندوبيها إلى عمّان، مشيرا في ذات السياق إلى أنها لم تصدر أي قرار يتعلق بعودة الدباس إلى عمان..
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير