jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة يؤكد اهمية التحقق من شخصية الناخب وتوجيه الشاشة للمراقبين والمناديب

الكلالدة يؤكد اهمية التحقق من شخصية الناخب وتوجيه الشاشة للمراقبين والمناديب
جو 24 :
أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة أهمية الربط الالكتروني في كل مراحل العملية الانتخابية كضمانه أساسية من ضمانات نزاهة العملية الانتخابية.

وكما اكد خلال لقائه اليوم الخميس رؤساء لجان الربط الالكتروني للانتخابات النيابية في جميع دوائر المملكة ، اهمية التحقق من شخصية الناخب بواسطة شاشة موجهة للمراقبين والمندوبين ، و تسجيل القوائم عند الفرز على الكاميرات .

وأكد الكلالدة أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية 2016 والمقرر إجراؤها في العشرين من شهر أيلول المقبل مثمناً جهود اللجان العاملة في الميدان ودورها الفاعل في المرحلة السابقة واستعداداتها من حيث البنية التحتية والتمديدات الداخلية وتعاونها في النظام الانتخابي.

واشار الى ان اللجان انهت المرحلة الثانية من التجارب التي قامت بها في الميدان ، مشدداً على التزام مدخلي البيانات بالتعليمات الخاصة بهذا المجال .

وبين مدير تكنولوجيا المعلومات في الهيئة محمود الزبن الدور الكبير للربط الالكتروني في انجاح العملية الانتخابية وتأثيرها على ثقة المواطن ما يعكس نزاهة آلية عملية الاقتراع في المراكز الانتخابية وبذل أقصى الجهود للوصول الى انتخابات حرة ونزيهة .

وتم الاستماع الى ملاحظات رؤساء اللجان كجزء من عملية الاستعداد والتقييم التي تقوم بها الهيئة للعمليات الانتخابية مع كل الجهات المشاركة بها لتأسيس ممارسة انتخابية تعتمد على أفضل المعايير الدولية .

 
تابعو الأردن 24 على google news