jo24_banner
jo24_banner

المستقلة للانتخاب : جميع القوائم المترشحة استكملت فتح حساب بنكي مشترك

المستقلة للانتخاب : جميع القوائم المترشحة استكملت فتح حساب بنكي مشترك
جو 24 :

أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أن جميع القوائم التي تم قبول طلبات ترشحها والبالغ عددها (227) قائمة قد استكملت جميع الاجراءات المتعلقة بفتح الحساب البنكي للقوائم .
 
وبحسب رئيس فريق رصد الدعاية الانتخابية سلطان القضاة أن المادة (15) من التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية تنص على أن تلتزم كل قائمة مترشحة بما يلي :-
 
أ- فتح حساب بنكيمشترك بأسماء المرشحين لغايات موارد وأوجه الصرف على الحملة الانتخابية ترصد فيه المبالغ المخصصة للحملة، ويتم الانفاق منه على الاوجه المحددة في نموذج الافصاح المعد لهذه الغاية ، ويتم اغلاق الحساب بانتهاء العملية الانتخابية.
ب- تعيين مدقق حسابات قانوني يتولى تدقيق حسابات القائمة ، وتزويد الهيئة بتقرير تفصيلي حول موارد القائمة المالية وأوجه الانفاق متى طلبت ذلك.
ج- يتم تسديد النفقات الانتخابية بواسطة شيكات او تحويلات بنكية اذا تجاوزت قيمتها مبلغ خمسمائة دينار للنفقة الواحدة ، ولا يمكن تجزئة هذه المصاريف لكي لا تتجاوز القيمة المذكورة.
د- لا يتم اغلاق الحساب البنكي المشترك بأسماء المرشحين الا بعد ان يقدم مفوض القائمة اقراراً خطياً ببراءة ذمة القائمة من أي مستحقات مالية للغير.
 

 

 
تابعو الأردن 24 على google news