jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة: الفرز قد يستغرق 48 ساعة.. وصيامي شأن خاص

الكلالدة: الفرز قد يستغرق 48 ساعة.. وصيامي شأن خاص
جو 24 :
رصد همام العسعس - بثت صفحة الهيئة المستقلة للانتخاب عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لقاء مباشرا لرئيسها الدكتور خالد الكلالدة رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب ، أجاب فيه عن أسئلة المواطنين والناشطين المهتمين بشؤون الانتخابات النيابية.
 

وقال الكلالدة ان عملية الفرز قد تصل ل48 ساعة نظرا لأهمية دقة النتائج بغض النظر عن سرعة إخراجها بحسب وصفه ، مشيرا إلى أن عملية الفرز ستكون بنفس الغرفة التي سيجري بها الاقتراع ، ولن يتوقف الفرز حتى الانتهاء من العملية كاملة ، حيث ستوفر الهيئة كاميرات لمراقبة عمليات الفرز كي يتسنى لمندوبي المرشحين والإعلاميين قراءة الأسماء والنتائج ، بكل شفافية.

وعن كيفية التعامل مع تجاوزات المرشحين في دعاياتهم الانتخابية ، اكد الكلالدة بان هناك تجاوزات رصدت ويجري التحقيق فيها ، ولكن لا نستطيع ان نحكم المرشحين في كيفية الترويج ، مشيرا إلى مشاركة 60 منظمة دولية لمراقبة الانتخابات في الأردن منهم 10 الاف مراقب محلي .


وعبر الكلالدة عن استيائه من الشائعات التي تثار حوله بقضية الإفطار في شهر رمضان عندما سؤل من أحد المستخدمين عن ذلك ، مؤكدا على احترامه لجميع الديانات وقضية صومه من عدمها تخصه شخصيا ولا يمكن بان يقوم بالطلب من شخص صائم بإعداد فنجان قهوة له ، كم يشاع بحسب تعبيره .


 
تابعو الأردن 24 على google news