jo24_banner
jo24_banner

إن كنت تود الذهاب للسينما هذه أبرز الأفلام العربية والأجنبية في العيد

إن كنت تود الذهاب للسينما هذه أبرز الأفلام العربية والأجنبية في العيد
جو 24 :

تتجه أنظار عشاق الفن السابع كل عيد إلى جديد ما يعرض من أفلام سينمائية سواء عربية أو أجنبية، إذ تعد زيارة دور السينما من العادات المحببة لدى الكثيرين خلال أيام عيد الأضحى.

وقد طغت الكوميديا على الأفلام التي ستعرض خلال موسم العيد، بينما تنوعت الأفلام الأجنبية التي يتصادف عرضها مع تلك الفترة بين الدراما والرسوم المتحركة والرعب.

وفيما يلي نستعرض لكم أبرز الأفلام العربية والأجنبية المنتظر عرضها في دور السينما العربية:


" target="_hplink">كلب بلدي



aflam

يجسد الفنان أحمد فهمي دور البطولة في الفيلم، الذي يقوم فيه بإطار كوميدي بسرقة الكلاب وبيعها، مستفيداً من حقيقة نشأته بين الكلاب وهو صغير ورضاعته من كلبة، ما أكسبه قوى خارقة.

يشارك في تمثيل شخصيات الفيلم كل من: أحمد فتحي وأكرم حسني وندى موسى، ومن إنتاج "نيو سنتجري بروديكشن".


" target="_hplink">لفّ ودوران



aflam

يعود الفنان الكوميدي أحمد حلمي بعد غياب دام عامين للعب دور البطولة في فيلم كوميدي، يدور حول مرشد سياحي يريد الزواج من فتاة أجنبية شأنه شأن والده الذي ترك والدته وتزوج من فتاة أخرى.

رغبة الابن تلقى اعتراضاً من والدته، ويتحقق مرادها في النهاية ويقترن ابنها بفتاة مصرية تلعب دورها الفنانة دنيا سمير غانم، وذلك بحسب ما كشفت الفنانة ميمي جمال المشاركة في الفيلم.

ويشارك أيضاً في الفيلم الذي أنتجته "يونايتد بروس أستديوس"، الفنانون: جميلة عوض، بيومي فؤاد، وصابرين، وهو من تأليف منة فوزي، وإخراج خالد مرعي.


" target="_hplink">تحت التربيزة



movie

يمثل الفنان محمد سعد في هذا الفيلم في شخصية جادة، وهي لمحامٍ يدعى عاصم سنجاري، يعيش سعيداً مع أسرته قبل أن يتعرض لحادث يقلب حياته رأساً على عقب، وتبرز بعض المواقف الكوميدية قبل أن يبدأ سنجاري في الدفاع عن مسؤولين فاسدين.

يشارك سعد في بطولة الفيلم كل من: منة فضالي، ونرمين الفقي، وحسن حسني.


" target="_hplink">صابر جوجل



movie

يتناول الفيلم بحسب الإعلان الترويجي الذي طرحته الشركة المنتجة "الريماس" قصة نصّاب محترف يلعب دوره الفنان محمد رجب، الذي اكتسب اسمه "جوجل" من تفوقه في المجال التقني.

ويدخل رجب في صراع عنيف مع أحد رجال الأعمال حول قضية اختلاس، وتدور أحداث الفيلم في مصر وإحدى البلدان الأوروبية.

الفيلم أيضاً من بطولة سارة سلامة، لطفي لبيب، مؤمن نور، راندا البحيري، إيهاب فهمي، نور الكاديكي، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، ومن إخراج محمد حمدي، ومن المتوقع عرضه في مختلف البلدان العربية.


" target="_hplink">عشان خارجين



movie

تدور قصة الفيلم المصنف على أنه كوميدي، حول شاب يقع في غرام فتاة لكنهما يواجهان الكثير من المشاكل، يتضمن الفيلم عدداً من المشاهد الغنائية الاستعراضية.

يلعب دوري البطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، ويشارك فيه أيضاً بيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة.

الجدير بالذكر أن عدد مشاهدات الإعلان الترويجي للفيلم الذي طرحته الشركة المنتجة "السبكي" على موقع يوتيوب بلغت قرابة مليون و100 ألف منذ 31 أغسطس/آب 2016.


الأفلام الأجنبية



" target="_hplink">فيلم سولي - Sully



movie

يعد "سولي" من أبرز الأفلام المنتظرة، والمتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الجمهور، لاسيما أنه يجمع بين النجم توم هانكس والمخرج كلنت ايستوود.

ويجسد الفيلم القصة الحقيقية للطيار المدني تشيلسي سولي سلونبرغر الذي استطاع في العام ٢٠٠٩ بخبرته أن يهبط بطائرته على نهر هدسون في نيويورك، بعد تعرض الطائرة لعطل فني كارثي جراء اصطدام سرب من الطيور بها.

ولا يتناول الفيلم فقط كيف رحب الأميركيون به واعتبروه بطلاً قومياً لإنقاذه ١٥٥ راكباً، بل معاناته من التحقيق من قبل هيئة سلامة النقل الوطنية الذين حاولوا حينها التأكد فيما إذا كان مسؤولا عن ما حدث.

الفيلم الذي أنتجته "ورنر بروس"، يشهد مشاركة ارون ايكهارت بدور الطيار المساعد.


" target="_hplink">Ben-Hur - بن هور



movie

يعد هذا الفيلم إعادة تمثيل لرواية "بن هور" (رواية عن المسيح)، المنشورة عام ١٨٨٠.

ويحكي الفيلم قصة اليهودي يهوذا بين هور الذي يتهم ظلماً بالخيانة من قبل أخيه المتبنى، وهو مسؤول في الجيش الروماني، ويتم تجريده من منصبه ويفصل عن عائلته والمرأة التي يحبها ويجبر على أن يصبح عبداً، لكنه يعود بعد ذلك بأعوام للانتقام، إلا أنه يصادف المسيح الذي يقوده إلى صلب نفسه ليكتشف المغفرة.

يلعب أدوار البطولة كل من جاك هوستون وتوبي كيبل ورودريغو سانتورو والممثل المخضرم مورغن فريمان.


" target="_hplink">Don't Breathe - لا تتنفس




aflam

نال فيلم الإثارة والرعب Don't Breathe تقييماً ممتازاً على المواقع النقدية الشهيرة، ويحكي قصة ٣ لصوص اعتادوا على سطو منازل الأثرياء، وعندما يقتحمون منزل شخص ثري ضرير من المحاربين القدامى.

وما كان في انتظارهم كان سيناريو آخر تماماً لم يتوقعوه، وبات عليهم الكفاح للخروج أحياء من المنزل الواقع في حي معزول.

الفيلم من بطولة ستيفن لانغ وجين ليفي، ومن إخراج فيد الفاريز، الذي أخرج أفلام رعب عدة منها فيلم "إيفيل ديد".


" target="_hplink">Pete's Dragon - بيتس دراغون




movie

يحكي الفيلم العائلي قصة حفار خشب يلعب دوره الممثل الكبير روبرت ريدفورد يعمل على إسعاد الأطفال بالقصص الخيالية عن تنين يعيش داخل الخشب في شمال غرب المحيط الهادئ، وتعتقد ابنته التي تجسد الممثلة بريس دالاس هاورد دورها أنها مجرد حكايا حتى تلتقي ولداً يتيماً يقول إنه يعيش داخل الخشب مع تنين ضخم ودود، لتبدأ رحلة البحث لاكتشاف حقيقة الادعاء.

الفيلم من إنتاج شركة ديزني ومن إخراج ديفيد لوري، وينصح مشاهدته بإشراف الآباء بالنسبة للأطفال.


" target="_hplink">بلال - Bilal




movie

على الرغم من أن هذا الفيلم من إنتاج باراجون السعودية وإخراج أيمن جمال، لكن أدرجناه في قائمة الأفلام الأجنبية، لمشاركة نجوم عالميين في أداء الأصوات ولأن لغته الأساسية هي الانكليزية.

الفيلم الضخم الذي قيل إن تكلفته بلغت ٣٠ مليون دولار وصنع وفق تقنية ثلاثية الأبعاد، مستوحى من قصة الصحابي بلال بن رباح الذي كان يحلم بأن يصبح محارباً لكنه اختطف إلى بلاد يسودها الظلم، واستطاع ان يرفع صوته ويطالب بالتغيير.

ويقول المخرج جمال لوكالة الأنباء اللبنانية إن الفيلم يتحدث عن قصة أول مؤذن في الإسلام، لكنه مع ذلك لا يتطرق للدين الإسلامي بشكل خاص وإنما يتحدث عن حياة بلال وكيف حارب العبودية، والتي هي ليست فقط عبودية الجسد وإنما عبودية الفكر.

وأكد جمال أن الفيلم الذي استغرق التحضير له 3 سنوات يتوجه للأطفال من كافة الأديان، إذ لا ذكر لأي دين أو لأي نبي في الفيلم.

"بلال" الذي تمت دبلجته للغات متعددة، حصل بحسب مخرجه على جائزة أفضل قصة ملهمة من مهرجان كان وسيتم عرضه في أميركا وفي نيوزيلندا وأستراليا.

وشارك في أداء الأصوات ممثلون من المشاركين في أفلام هوليوودية شهيرة كأدوالي أباجي وتشاينا آن ماكلين وسينثيا كاي ماك ويليامز، وايان ماكشين.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير