2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فضاءات ثقافية لنبذ العنف داخل حرم الأردنية

فضاءات ثقافية لنبذ العنف داخل حرم الأردنية
جو 24 :

نظمت الجامعة الاردنية السبت برنامج الفضاءات الثقافية لنبذ ثقافة العنف والإحتقان واستبدالها بثقافات فنية متنوعة شملت الغناء والموسيقى والشعر والتمثيل. وحرص رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة على حضور الفعالية التي أقيمت في الحرم الجامعي، في سبيل تعزيز ثقافة السلام والحوار والمحبة بين الطلبة، ومحاولة من إدارة الجامعة في إزالة الفجوة العالقة في أذهانهم بين "الطلبة" و"أعضاء الهيئة التدريسية" – على حد تعبيره-.

وخلال حضور الطراونة لفضائي" الغناء" و"الموسيقى" قدم الطالب المبدع من فرقة "كورال الجامعة الأردنية " يزن الصباغ أغنية رحب فيها بالضيف الرئيس مرددا " يا هلا بالضيف" تبعه موال يحاكي التراث الأردني، كما قدم وصلات غنائية لعدد من نجوم الغناء العربي.

في حين قدم طلاب الجامعة أعضاء فرقة " كزدرة" عرضا موسيقيا لـ"طبول الشوارع" إيمانا منهم بأن موهبة الإبداع من الممكن أن تتولد بعيدا عن الأروقة والغرف المغلقة.

وفي فضاء التمثيل قدم الطالبان من كلية الفنون والتصميم عمر عرفة ونيروز العجلوني " اسكتش مسرحي" لامسا فيه تجاهل الشعوب العربية لثقافاتهم الأصيلة واستبدالها بثقافة الغرب ضمن قالب كوميدي.

أما في فضاء الشعر فعزف طلاب الأردنية على أوتار قصائدهم التي أمتعت الحضور أجمل الكلمات والمعاني، والتي تنوعت في مضامينها ما بين "الحب" " الجمال" و" دم الشهيد"، وهم لؤي أحمد ومحمد المشاعلة وخريج الجامعة المهندس عبد الله أبو شميس.

من جانبها أكدت مديرة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية الدكتورة رلى الحروب خلال الفعالية أن الهدف من إقامة مثل هذه النشاطات هو تغيير ثقافة العنف السائدة بين الطلبة وزرع ثقافة الفن والأدب بينهم من جهة، وتحفيز مشاركتهم في مثل هذه النشاطات وحضورها، بعد أن لاقت عزوفا من بعضهم داخل المدرجات والمسارح من جهة أخرى.

يشار إلى أن هذه الفعاليات التي تعقد ضمن فعاليات الموسم الثقافي لوحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية، ستنظم أسبوعيا لتتضمن الفضاءات الأربعة السالفة الذكر، في حين ستقام فعاليات شهرية يضاف إلى ما سبق فضاءات المعارض الأدبية والصور الفوتوغرافية والرياضة.

تابعو الأردن 24 على google news