jo24_banner
jo24_banner

ندوة في "الاردنية"عن تحرير اسعار المشتقات النفطية ومستقبل الطاقة

ندوة في الاردنيةعن تحرير اسعار المشتقات النفطية ومستقبل الطاقة
جو 24 :

أعلن نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور هاني الضمور أن الجامعة تنوي إقامة ندوة علمية متخصصة بعنوان "تداعيات تحرير أسعار المشتقات النفطية ومستقبل الطاقة في الأردن.
وأضاف الضمور في تصريح صحافي أن لجنة علمية تدرس حالياً إعداد أوراق العمل التي سيتم مناقشتها وبحثها خلال الندوة التي ستقام في منتصف الشهر المقبل.
وكشف الضمور في حديثه إلى أن الندوة ستسلط الضوء على البدائل التي كانت أمام الحكومة قبل رفع الدعم وتحرير المشتقات النفطية والمفاضلة بينهما والبدائل والحلول المقترحة لما بعد إتخاذ القرار .
وقال نائب رئيس الجامعة أن المشاركين في الندوة سيبحثون آليات الدعم الحكومي للمشتقات النفطية في ظل إرتفاع الأسعار على المستوى العالمي ومدى جدواها فضلاً عن بحث بدائل الطاقة المتاحة أمام المواطنين ومنها أستخدام الطاقة البديلة التي تشمل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.
وأكد الضمور أن نظرة الجامعة الأردنية لقضية الطاقة حيادية وتندرج في إطار الجهود العلمية الحثيثة التي تقوم بها الجامعة لحل القضايا المجتمعية وفي مقدمتها قضايا الطاقة و المياه والغذاء والصحة لافتا في هذا الصدد إلى أن الندوة ستركز على آليات اتخاذ القرارات الاقتصادية وآثارها الاجتماعية في المجتمع الأردني.
وستوجه الجامعة رقاع الدعوة لوزراء وخبراء ورجال أعمال وأكاديميين في الجامعات الأردنية للمشاركة الفاعلة في هذه الندوة التي تستمر يوماً واحداً.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير