jo24_banner
jo24_banner

الجزيرة تسحب تقريرها حول المناسف والانتخابات الاردنية.. والجدل يستمر

الجزيرة تسحب تقريرها حول المناسف والانتخابات الاردنية.. والجدل يستمر
جو 24 :
مالك عبيدات - استجابت قناة الجزيرة الفضائية للمطالبات والانتقادات الواسعة التي أحاطت بتقرير مدير مكتبها في العاصمة الأردنية عمان، الزميل حسن الشوبكي، حول الانتخابات النيابية وسيطرة المنسف عليها، حيث جاء التقرير تحت عنوان "لا مناظرات سياسية أو مطالب إصلاحية.. هل أصبحت الولائم طريق المرشّح لكسب عقول وقلوب الناخبين في الأردن؟".

مثار السخط حول التقرير كان إظهاره غالبية الأردنيين يتقاتلون على لقمة الطعام وكأنهم دون كرامة، أو يعيشون مجاعة، وهو ما دفع العديد من المواطنين لإبداء رفضه تلك المشاهد وانتقاد القناة، غير أن آخرين رأوا أن التقرير عكس واقعا حقيقيا يعيشه الأردنيون في المقارّ الانتخابية..

وأشاد العديد من منتقدي القناة -الذين اعتاد غالبيتهم تأييدها- بخطوة سحب التقرير عن مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك اعترافا من القناة بخطئها ودليلا على احترامها متابعيها، فيما رفض اخرون ذلك دون اعتذار صريح من القناة.

الواقع أن سحب التقرير لم يوقف كثيرا من النقاشات التي بدأت سابقا حوله، هل فعلا الأردنيون كذلك؟!

ربما تمكنت عدسة كاميرا الجزيرة حقّا من اصطياد بعض اللقطات المسيئة لمواطنين أردنيين وقامت ببثّها واظهار وجوه من فيها بشكل لا يتّسق مع القيم الفضلى، لكن تلك الصور بالتأكيد لا تُمثّل حتى 1% من الشعب الأردني، كان ذلك رأي غالبية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تمسّك آخرون برأيهم واعتقادهم بصحّة ما جاء في تقرير الجزيرة..
 
تابعو الأردن 24 على google news